قطر نلقت التزام اسرائيلي بادخال الاموال لحماس: ميلدانوف يصل لغزة و وفد المخابرات المصرية في الطريق اليها لمنع جولة جديدة من التصعيد

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام العبرية ان منسق الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ميلدانوف وصل صباح اليوم الجمعة الى قطاع غزة في اطار تحرك طارئ لمنع جولة جديدة من التصعيد عقب اطلاق صاروخ من غزة واصابته لمنزل اسرائيلي في سديروت وما تلى ذلك من عمليات قصف اسرائيلية لعدة مواقع تابعة لحماس داخل غزة.

وبحسب المصادر العبرية فقد وصل مبعوث الامم المتحدة نيكولاي ميلدانوف وصل الى قطاع غزة عبر معبر ايرز يوم الجمعة من اجل التوسط وضمان عدم تصاعد جولة جديدة من المواجهة قبيل مسيرة العودة التي تقام بعنوان لا لضم الضفة الغربية..

وياتي خبر وصول المبعوث الاممي االىى قطاع غزة في وقت نقلت  فيه مصادر مصرية وفلسطينية انباء امكانية وصول وفد من المخابرات المصرية التي تشرف على التهدئة الى قطاع غزة من اجل نفس الغرض الا وهو منذ التصعيد.

بدورها نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الجمعة أن مبعوث الأمم المتحدة والمبعوث القطري والمبعوث المصري نقلوا رسالة مطمئنة إلى الفصائل الفلسطينية بشأن استمرار تنفيذ التفاهمات ، بما في ذلك إدخال الأموال القطرية وفتح منطقة الصيد قبل نهاية الأسبوع المقبل.

Print Friendly, PDF & Email