مكافحة الفساد وائتلاف أمان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

رام الله/PNN – وقعت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها معالي المستشار الدكتور أحمد براك، يوم الثلاثاء 18 حزيران 2019، مذكرة تعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة “أمان” ممثلا برئيس مجلس إدارته الأستاذ عبد القادر الحسيني وذلك لتعزيز وتنظيم التعاون والعمل المشترك بين الطرفين.

ووقعت مذكرة التفاهم في مقر هيئة مكافحة الفساد في رام الله بحضور ممثلين عن الجانبين.

وأكد رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار الدكتور احمد براك على سعادته بالتعاون مع ائتلاف امان، موضحا بأن هذا التعاون يندرج ضمن استراتيجية الهيئة وقانونها الذي ينص على ضرورة تعاون الهيئة مع كافة مؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان في مجال مكافحة الفساد والتوعية بمخاطرة واهمية التبليغ عنه.

واشار الى ان هذه العلاقة المشتركة يجب أن تكون علاقة قوية ومستمرة وليست مرحلية ومؤقتة.

وأوضح د. براك بأن أبواب الهيئة مفتوحة أمام الجميع للتعاون والتشارك في مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل حاليا على إعداد الأولويات الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون والشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة ائتلاف أمان الاستاذ عبد القادر الحسيني بأن إئتلاف أمان ينظر بجدية عالية تجاه تنفيذ مذكرة التفاهم على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الائتلاف يسعى للقيام بدوره في مجال مكافحة الفساد والتوعية بمخاطره خاصة في ظل الظروف الراهنة حاليا.

وشدد على أن الائتلاف يسعى لتعزيز تعاونه مع الهيئة، لتكون مذكرة التفاهم الموقعة بداية لعلاقة شراكة متينة وطويلة الأمد مع هيئة مكافحة الفساد.

وإتفق الطرفان من خلال مذكرة التعاون على الشراكة في إعداد الدراسات والتقارير ومؤشرات النزاهة ومشاريع القوانين والأنظمة ذات العلاقة في مكافحة الفساد، والمشاركة الفاعلة في الأنشطة التدريبية والتوعوية والإعلامية التي يعقدها الطرفين، بالإضافة للتعاون في تقديم الإقتراحات المتبادلة ووضع الخطط والبرامج التي تساهم بتنفيذ الإستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة بمكافحة الفساد.

وتضمنت بنود المذكرة تعاون الطرفين على الصعيد الإقليمي والدولي وتنسيق الجهود والمواقف في المحافل والنشاطات الإقليمية والدولية التي يشارك بها الطرفين من أجل تعزيز المصلحة العليا لدولة فلسطين.

وتنص المذكرة على قيام ائتلاف أمان بتوجيه الرأي العام للتبليغ عن شبهات الفساد لدى هيئة مكافحة الفساد وتحويل القضايا ذات العلاقة بشبهات الفساد إليها، وإتفق الطرفان على عقد لقاءات شهرية وحين الضرورة على مستوى القيادات العليا للجانبين، بالإضافة لتشكيل لجنة مشتركة تعمل على تنفيذ هذه التفاهمات وتقديم اقتراحات لدعم النشاطات المتعددة لمحاربة الفساد.

وتاتي هذ الاتفاقيات ضمن الجهود الاستراتيجية لهيئة مكافحة الفساد لتطوير وتعزيز التعاون والعمل المشترك مع كافة المؤسسات، لخلق بيئة رافضة وطاردة للفساد في المجتمع الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email