اللواء أبو بكر يحتفل بعيد ميلاد الطفل المصاب محمود صلاح ويؤكد عبر PNN ان الاحتلال نفذ 250 اعتداء بحق الاطفال مؤخرا

بيت لحم/PNN/ قال اللواء قدري ابو بكر رئيس هيئة الاسرى والمحررين ان الاحتلال الاسرائيلي يتعمد استهداف الاطفال الفلسطينين والحاق الاذى عليهم من خلال اعتداءاته المتواصلة بحقهم سواء باطلاق النار والرصاص المحرم دوليا اتجاههم او من خلال اعتقالهم وحبسهم في اعتداءات احتلالية تخالف المواثيق والاعراف الدولية.

ابو بكر : الاحتفال بعيد ميلاد الطفل صلاح رسالة دعم لاطفالنا في وجه اعتداءات الاحتلال

وقال اللواء ابو بكر في حديثه مع مراسلة شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الهيئة توثق وترفع كافة الاعتداءات الاسرائيلية بحق الطفولة في فلسطين مشيرا الى تقديم الهيئة شهادات للجان تحقيق دولية حول ممارسات الاحتلال بحق الاطفال الاسرى بشكل خاص والاسرى بشكل عام.

وجاءت تصريحات ابو بكر هذه اليوم الاثنين خلال جولة له بمحافظة بيت لحم بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ونائبه محمد طه ابو عليا ومديرا هيئة الاسرى في بيت لحم منقذ ابو عطوان والخليل ابراهيم نجاجرة الى جانب عدد من الاسرى المحررين حيث بدات الجولة بزيارة الاسير المحرر الطفل محمود صلاح 15 عاما بمشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل والذي بترت ساقه اليسرى في مشافي الاحتلال الاسرائيلي جراء اطلاق النار عليه واعتقاله قبل حوالي شهر ،كما واحتفل الوزير والوفد المرافق له بميلاد الطفل محمود صلاح في اشارة رمزية له ولعائلته ان هيئة الاسرى تدعمه وستقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لعلاجه..

واضاف ابو بكر:”  ان احتفالنا بعيد ميلاد الطفل صلاح كدعم له متمنيا تحقيق حلمه بأن يصبح لاعب كرة قدم، وأكد اللواء ابو بكر ان الوزارة تسعى  لتحويل الطفل صلاح الى المانيا للقيام بعملية زرع طرف صناعي له.

الاسير المحرر الشروانة: مهما فعل الاحتلال قادرون على مواصلة الحياة والانتصار عليه 

بدوره اكد الاسير المحرر جلال الشراونه والذي بترت ايضا ساقه اليمنى نتيجة اصابته برصاص جنود الاحتلال واعتقاله لاكثر من ثلاث سنوات، وتم تركيب له طرف صناعي في المانيا بتوصية ورعاية من الرئيس محمود عباس خلال قدومه للتعبير عن التضامن مع الاسير الطفل محمود صلاح على همجية و وحشية الاحتلال الاسرائيلي مشيرا الى ان زيارته للطفل صلاح تاتي كنوع من المساندة والدعم له.

وتحدث الشراونه عن اصابته وهو طفل في ساقه اليمنى التي بترت نتيجة الاهمال الطبي المتعمد في مشافي الاحتلال الاسرائيلي، وأضاف:” تم تركيب لي طرف صناعي في المانيا وانا امارس حياتي بشكل طبيعي الآن، وان شاء الله رح يتم تركيب لمحمود طرف صناعي”.

الزغاري : ما حدث مع الطفل صلاح جريمة تم خلالها استهدافه برصاص متفجر

بدوره قال عبد الله الزغاري مدير عام نادي الاسير الفلسطيني والمتحدث الرسمي باسمه في حديث مع PNN ان ما حدث مع الطفل محمود صلاح جريمة بشعة على يد جنود الاحتلال عندما تم استهدافه برصاص متفجر أدى لبتر قدمه بعد أقل من 24 ساعه من اعتقاله.

واضاف الزغاري:” الطفل محمود هو حالة من حالات عديدة تم بتر سيقانهم جراء الانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، واليوم ايضا بيننا الاسير المحرر جلال شراونه الذي تم بتر ساقه قبل حوالي ثلات سنوات وتم متابعة حالته وعلاجه والان هو لديه طرف صناعي يحاول من خلاله العودة لحياته”.

واضاف الزغاري:” وبما يخص الطفل محمود هناك جهود تبذل من كافة المستويات لعلاجه ويتمتركيب طرف صناعي له، ومن هنا نقول ان الاحتلال الاسرائيلي يتم ارتكاب مزيدا من الجرائم البشعة بحق الطفولة الفلسطينية محاولة كسر هذه الطفولة، ونحن نسعر دائما لرسم البسمة على شفاههم لان من حقهم ان يعيشوا ويلعبوا ويتميتعوا بحياتهم رغم كل هذا البؤس والمعاناة.

زيارة لعائلة زرينة التي اعتقلها الاحتلال وهدم منزلها وبركساتها قبل اسبوع

وخلال جولته زار اللواء قدري أبو بكر عائلة زرينة بمنطقة بئر عونة ببيت جالا لتعزيز صمودهم على أرضهم، حيث يستهدفهم قوات الاحتلال بهدم منازلهم واعتقال العائلة بأكملها كسياسة للعقاب الجماعي حيث قامت العائلة بحضور امين سر حركة فتح بمدينة بيت جالا محمد حميدة باطلاع اللواء ابو بكر بظروف اعتقال افراد العائلة محمد موسى زرينة وزوجته وابنه موسى حيث توجه لهم سلطات الاحتلال تهم مقاومة عملية الهدم لمنزلهم قبل اسبوعان تقريبا.

واطلع الشاب موسى زرينة ابن الاسير محمد موسى والاسيرة ليلى زرينة الذي افرجت عنه سلطات الاحتلال بعد اعتقاله لمدة اسبوع على الاقل الوزير ابو بكر على ظروف اعتقاله والده و والدته ومحاولته اتهامهم بالاعتداء على جنود الاحتلال خلال عملية هدم منزلهم وبركساتهم حيث اكد الوزير على تعاطفه ودعمه للعائلة.

واشار الشاب زرينة الى ان سلطات الاحتلال افرجت عنه وعن والده وابقت على اعتقال والدته حيث ستقدم للمحاكمة اليوم في المحاكم الاسرائيلية بتهمة الاعتداء على مجند ومجندة اسرائيليين.

وقال امين سر حركة فتح في بيت جالا محمد حميدة إن زيارة الوزير والمحافظ اليوم لعائلة زرينة تضامنا معهم، حيث هدم  الاحتلال الاسرائيلي منزلهم واعتقال الام والاب والابناء واليوم يوجد محاكمة للام بتهمة ايذاء جندي ومجند، وهذه سياسات ممنهجة بحق الشعب الفلسطيني ليرحل عن أرضه.

وأضاف حميدة ان رسالتنا كحركة فتح ومؤسسات حكومية لعائلة زرينة بأن ابقوا بأرضكم واصمدوا و نحن معكم وسنؤمن كافة الاحتياجات لكم من اجل تعزيز هذا الصمود.

تهنئة للاسير المحرر علي العجوري بمخيم عايدة بعد اعتقال دام 10 سنوات

وفي ختام جولته لمحافظة بيت لحم زار أبو بكر الاسير المحرر علي العجوري في مخيم عايدة للاجئين والذي أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه عشر سنوات، للتأكيد على جوهرية قضية الاسرى وعدالتها حيث قدم التهاني للاسير العجوري بمناسبة الافراج واكد على دعمه للاسرى.

وقدم الاسير العجوري للوزير ابو بكر شرحا عن واقع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي في ظل تصاعد هجمة ادارة سجون الاحتلال على الاسرى.

Print Friendly, PDF & Email