وفد من “التربية” يشارك بمؤتمر تحسين نوعية التعليم من خلال التكنولوجيا في تركيا

رام الله/PNN- شارك وفد من وزارة التربية والتعليم في فعاليات المؤتمر الخاص بتحسين نوعية التعليم من خلال توظيف التكنولوجيا والذي عقد على مدار أربعة أيام في مدينة اسطنبول التركية.

وضم الوفد؛ مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. جهاد دريدي، ومدير الإشراف التربوي د. سهير قاسم، ومدير تكنولوجيا المعلومات محمد الخطيب.

وقدّم الوفد عرضاً حول التجربة الفلسطينية الرائدة بمجال تفعيل التكنولوجيا وآلياتها داخل المدارس وفي الغرف الصفية لخدمة العملية التعليمية التعلّمية، إضافةً لمناقشة التحديات التي تواجه مواقف التعلم في الغرفة الصفية لتكون أكثر فعالية ومن شأنها تحقيق الأهداف المرجوة، وأهمية توفير البدائل والحلول المناسبة لمجابهة التحديات التي تواجه المسيرة التعليمية.

كما قدّم ممثلو الدول المشاركة في المؤتمر عروضاً حول تجارب بلدانهم، مشيدين بالتجربة الفلسطينية وآليات دمجها في المواقف الصفية بصورة فاعلة وبما يحقق مخرجات التعلم وأهدافه بصورة مستدامة.

وأوصى المشاركون في المؤتمر بأهمية تطوير السياسات، ومأسسة البرامج المعمول بها في البلدان المشاركة، وكذلك استمرار تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والاستفادة منها.

Print Friendly, PDF & Email