أخبار عاجلة

بالفيديو: الفلسطينيون يؤكدون جاهزيتهم للمواجهة بالميدان ضد تمرير صفقة القرن وورشة البحرين

بيت لحم/ PNN- قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، مسيرة سليمة بمحافظة بيت لحم تنديدا بصفقة القرن، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينة.

انطلقت المسيرة من دوار نيسان إلى الحاجز الشمالي للمدينة بمشاركة العشرات من ابناء محافظة بيت لحم ليؤكدوا جاهزيتهم للمواجهة بالميدان ضد تمرير صفقة القرن وورشة البحرين المقرر انعقادها اليوم، رافعين لافتات تحمل عبارات رافضة لصفقة القرن، وصور كل من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وملك البحرين عيسى بن سلمان، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد:” رسالة الشعب الفلسطيني هي رسالة القياد الفلسطينية بأن ما يجري من عمليات اغراءات ودفع مليارات من أجل شراء الارض والقدس والمقدسات والشرف والكرامة، هذا دليل على موقف القيادة بأنها لن تتنازل عن الثوابت الفلسطينية، وهذه الاغراءات لن تؤدي لنتيجة، عليهم ان يجلسوا مع القيادة الفلسطينية اليوم وأن يستمعوا لمطالب الشعب الفلسطيني العادلة والمحقة لاقامة الدولة وعاصمتها القدس” .

واضاف حميد:” عليهم ان يدركوا بأن المليارات والحصار المالي لن يؤدي لنتيجة وهذه رسالة لكل من يحاول اللحاق بهذه الصفقة بأنه سيذهب لمزابل التاريخ، اليوم الشعب الفلسطيني يسجل مجدا جديدا بقيادة الرئيس أبو مازن”.

وتحدث محمد المصري امين سر حركة فتح في بيت لحم:”  إن رسالتنا اليوم موجهة لعمق الشعب العربي، الموقف الرسمي دائما وتاريخيا يمارس الكثير من الضغوطات على قيادة شعبنا من أجل تمرير ما يريدونه، الرسالة للشعوب العربية يجب أن تتحرك يجب أن تشكل جبهة دفاع عن حقوق شعبنا وأن يتشكل مواقف مانعه ضد هذه الحكومات”.

وأكد المصري أن هذه الفعاليات ستستمر  من اجل رفع وعي الشباب الفلسطيني  الذي يجب أن يصطف بشكل واحد، ليقول: لا تنازل ولا تفريط بحقوق شعبنا الفلسطيني.

ابناء الشعب الفلسطيني: “ما يؤلمنا حقاً ان الذي يفرط بأرض فلسطين هم حكام لدول عربية”. 

قال د. زياد بريجية من مديرية صحة بيت لحم:” إن  رسالتنا رسالة رافضة كما هو حال قيادتنا، ما يؤلمنا ويحزننا بأن هذه الصفقة يرأسها دول عربية، فجميع الدول العربية اتفقت على انهاء القضية الفلسطينية”.

وقالت زكة جمعة – لجنة المرأة للعمل الاجتماعي:”  رسالتي للعالم العربي أجمع ولأصحاب الجلالات بأن ما يحدث عيب، فلسطين لن تسقط،  القضية الفلسطين لن تسقط، فلسطين ليست للبيع،  نحن صامدون وصفقة العصر لن تمر”.

وفي ذات السياق انطلقت عدة مسيرات في مناطق متفرقة بمحافظات الضفة الغربية وقطاع غزة تنديداً “بصفقة القرن” ومؤتمر البحرين وتعبيرًا عن الرفض الفلسطيني للورشة ولكل مخرجاتها، وتنديدًا بالمشاركة العربية فيها، وهذا ما أجمعت عليه جميع الفصائل والمؤسسات الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email