أخبار عاجلة

وزارة التعليم تعلن مواعيد وأماكن التعاقد مع المعلمين الفلسطينيين للعمل في دولة الكويت

رام الله/PNN – أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء أمس الأربعاء، عن مواعيد وأماكن التعاقد مع المعلمين للعمل في دولة الكويت، لافتةً إلى أنَّ الوفد الكويتي سيصل فلسطين اليوم الخميس وستبدأ إجراءات التعاقد مع المعلمين يوم السبت (29/6/2019) وتستمر لغاية يوم الإثنين (1/7/2019).

وأوضح مدير دائرة التوظيف في وزارة التربية و التعليم مهند أبو شمة ، أنَّ التجربة الكويتية مع المعلمين الفلسطينيين كانت نتائجها إيجابية جدًا منذ بدايتها، وأنَّها حققت نجاحًا وتميّزًا خاصة على مدار العامين المنصرمين.

وبخصوص الوفد بيّن أنَّ دولة الكويت أعدت وفدًا سيصل اليوم ليبدأ إجراءات التعاقد مع المعلمين الفلسطينيين المتقدمين للوظائف والذين تمَّ التوافق معهم مبدئيًّا للعام الدراسي (2019-2020).

ويستعد (300)معلم فلسطيني مرشحون للعمل في الكويت الشقيقة من الضفة وغزة، لمقابلتهم في وقت لاحق في مواقع موزعة بين رام الله ونابلس والخليل.

وأشار إلى أنَّ الرقم بازدياد ما يدل على الرضا الكامل عن أداء المعلم الفلسطيني، مُذكّرًا بإجماع النواب الكويتين الذين قالوا: “ضعف التعليم حين استغنينا عن المعلم الفلسطيني”.

وبيَّن أنَّ التقدم تمّ بداية بطلبات مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الكويتية، وتولّت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية كافة الترتيبات اللوجستية، وإعداد التحقق وإجراءات تسهيلات ما بعد التعاقد تشمل إجرارات السفر وكلها ضمن قرارات حكومية رسميَّة لهذا الموضوع، من قبل الرئيس الذي يشجع هذه العملية ويدعمها بكل الإمكانيات المتاحة.

وأضاف أنَّ الرأي العام الكويتي يتجه نحو التعاقد مع المعلم الفلسطيني وقد تمَّ توسيع نطاق التخصصات المطلوبة وزيادة عدد هؤلاء المعلمين.

وبخصوص الإجراءات التي سيجريها الوفد الكويتي أوضح أنّها تتمحور حول مطابقة الأوراق، وإجراء اختبار تخصصي، ثمّ إجراء مقابلات شخصيّة بدءً من يوم السبت (29/06/2019) حتى يوم الإثنين (1/07/2019).

يُشار إلى أنَّ المعلمين الفلسطينيين الذين نزحوا إلى الكويت بعد نكبة (1948)، ساهموا في تأسيس التعليم الكويتي، وسيطروا على قطاع التعليم عبر عدد من القياديين التربويين، حتى احتلت الكويت بفضلهم مراتب تعليمية متقدمة.

Print Friendly, PDF & Email