فجرا 19 معتقل بالبلدة: انتفاضة العيساوية تدخل يومها الثالث واحياء وبلدات مقدسية تهب وتنتفض نصرة لها للضغط على الاحتلال

القدس المحتلة/PNN/اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، 19 مواطنا “على الأقل” في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، معظمهم من عائلة الشهيد محمد سمير عبيد، وبينهم سيدة.

وعُرف من بين المعتقلين: علي سفيان عبيد، ومحمد مروان عبيد، وعزيز غسان عليان، وعزيز عمار عليان، وعمر مروان عبيد، ومحمد فارس عليان، ومحمد سميح عليان، ويوسف فريد عبيد، ومحمود عبدالله داري، ووسيم اياد داري، وأحمد هيثم محمود، ووسيم نايف عبيد وزوجته، وطارق مروان عبيد.

هذا و تواصلت لليوم الثالث على التوالي المواجهات العنيفة بين المواطنين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة وقوات شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي حيث يسود البلدة حالة من التوتر والمواجهة المستمرة التي تنتقل من حي الي حي بالبلدة في اطار تصدي المواطنين لاعتداءات جيش الاحتلال .

وقالت مصادر محلية بالبلدة لمراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان قوات الاحتلال الاسرائيلي كثفت من تواجد عناصر الشرطة الخاصة وقوات حرس الحدود في مختلف انحاء البلدة والمناطق المحيطة بها.

وبحسب المصادر فانه ولليوم الثالث على التوالي تنفذ قوات الاحتلال اعمال عربدة وحشية بحق المواطنين خصوصا الشباب منهم كما يقوم افراد الوحدات العسكرية الاسرائيلية المختلفة باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت بشكل عدواني بلا حسيب او رقيب وبشكل يظهر رغبة جنود الاحتلال في الانتقاممن الاهالي.

المواطنون الفلسطينيون في بلدة العيساوية قاموا بالتصدي لهجمة الاحتلال عبر اغلاق الطرق والقاء الحجارة اتجاه شرطة الاحتلال وقوات حرس الحدود كما قاموا باطلاق المفرقعات اتجاه جنود الاحتلال الى جانب استهداف مستوطنة ارمون هانتسيف .

مصادر في مدينة القدس اشارت الى ان احياء مقدسية عدة هبت لنجدة العيساوية من خلال تصعيد المواجهات لتشمل مناطق واحياء مختلفة للضغط على سلطات الاحتلال حيث اندلعت مواجهات في القدس بكل من مخيم شعفاط وحي الطور وجبل المكبر ومخيم قلنديا قام خلالها العشرات من الشبان برشق دوريات الاحتلال وشرطته بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة الى جانب استهدافهم بالمفرقعاتفيما تقوم قوات الاحتلال باطلاق الرصاص الحي والمعدني بكثافة اتجاه المواطنين في مختلف انحاء القدس.

من جهتها قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقمها تعاملت مع ٥٠ اصابة خلال المواجهات المندلعة في قرية العيسوية منذ الامس
حيث صنفت الاصابات بسبع اصابات بالغاز نقلت اصابة للمستشفى الى جانب ست اصابات كسور وسقوط و 37 اصابة بالرصاص المطاطيمشيرة الى ان مجموع الاصابات بالامس واليوم حتى الساعه الحادية عشرة والنصف بلع ثمانون اصابة الى جانب سقوط الشهيد محمد سمير عبيد.

واوضحت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان هناك اعاقة كبيرة لحركة سيارات الاسعاف المتجهة الى مكان الحدث بسبب حواجز تقيمها شرطة الاحتلال التي تتعمد اعاقة وايقاف سيارات الاسعاف وتاخير وصولها لنقل الجرحى.

Print Friendly, PDF & Email