الشريط الاخباري

ترامب بكلمته في قمة العشرين: قطعت المساعدات عن الفلسطينين للضغط عليهم للتوصل لاتفاق سلام مع اسرائيل وعريقات يرد

نشر بتاريخ: 29-06-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/وكالات- تطرق الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى الشان الفلسطيني خلال القاءه كلمته في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية مشيرا الى انه يامل بان يتم تحقيق السلام بين الفلسطينين والاسرائيليين من خلال صفقة القرن التي يعدها مستشاروه.

وقال الرئيس الامريكي ترامب ان بلاده قطعت المساعدات عن الفلسطينيين للضغط عليهم من أجل أن يتوصلوا لاتفاق سلام معربا عن اعتقاده بان الفلسطينيين يرغبون في إبرام اتفاق مع الإسرائيليين.

وقال ترامب ان هناك فرصة لإبرام اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين حال تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة عقب الانتخابات المقررة في غضون شهرين على حد قوله.

من جهته رد الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالقول انه اذا لم يعجبك الرد الفلسطيني على قراراتك بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، وتدمير الأونروا ، و وضع الجولان تحت السيادة الاسرائيلية فانها مشكلتك .

وقال عريقات ردا على ترامب انه اذا كنت تعتقد ان على العرب ان يشعروا بالامتنان لهذه القرارات المدمرة وغير العادلة فانك مخطئ جدا مؤكدا ان  فلسطين ترفض وسوف تستمر فى رفض هذه القرارات الغير عادلة..

شارك هذا الخبر!