أخبار عاجلة

الاحتلال يعتقل عدد من المواطنين فجر اليوم بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاحد، حملة اعتقالات طالت عدد من المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي.

حيث داهمت قوات الاحتلال منزل الوزير الهدمي في مدينة القدس فجرا، وفتشته واستولت على أجهزة الهواتف النقالة الخاصة به، قبل ان تعتقله.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد، مواطنين من محافظة بيت لحم .

وأفادت مصادر امنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: دخل الله حابس العمور (29 عاما) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وخطاب محمد حمامرة (33 عاما) من قرية حوسان غربا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء امس قرب قرية الفرديس شرق بيت لحم الشاب أسامة محمد قنديلو، بعد ان أوقفت المركبة التي كان يستقلها.

كما وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته صباحاً، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن منذ أيام حملة اعتقالات مسعورة في بلدة العيسوية بالقدس، طالت عشرات المواطنين.

وقالت الهيئة، أن الاحتلال يستهدف مدينة العيسوية بمزيد من الإجراءات التعسفية والانتقامية وتشديد الحصار على البلدة، وإطلاق الرصاص المطاطي والمعدني تجاه المواطنين، وتحطيم مركباتهم وفرض غرامات مالية بحقهم، في إطار فرض العقوبات الجماعية على السكان، لا سيما عقب استشهاد الشاب محمد عبيد.

ولفتت الهيئة، أنه وخلال الأيام القليلة الماضية اعتقلت سلطات الاحتلال عشرات المواطنين المقدسيين، من بينهم 10 مواطنين اعتقلوا فجر اليوم، خمسة منهم من عائلة عبيد، وهم فؤاد عبيد، ومحمود عاصم عبيد، ومحمود عصام عبيد، ومحمد سعيد عبيد، ومحمود محمد يوسف عبيد، كما اعتقلت فجر امس تسعة عشر مواطنا من العيسوية بعد ليلة من المواجهات غير المسبوقة شهدتها البلدة ضد الاحتلال وأصيب خلالها أكثر من خمسين مواطنا.

وفي سياق ذي صلة، أدانت الهيئة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، واحالته للتحقيق، بعد أن داهمت منزله في حي الصوانة في مدينة القدس فجرا، وفتشته واستولت على أجهزة الهواتف النقالة الخاصة به.

وقالت، أن ما يحدث بالقدس هي عملية اعتقال مسعورة وممنهجة، وتأتي في سياق تضييق الخناق على أهالي المدينة المقدسة والانتقام من صمودهم التاريخي على أرضهم.

Print Friendly, PDF & Email