أخبار عاجلة

لليوم الرابع: توتر ومواجهات بالقدس والاحتلال يعتقل الوزير فادي الهدمي ويواصل اقتحام المشافي

القدس المحتلة/PNN/ لليوم الرابع على التوالي يسود التوتر مدينة القدس المحتلة والبلدات المحيطة بها حيث تشهد المدينة مواجهات ليلية عنيفة في ظل استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بعمليات التصعيد والدهم والتفيش التي اطلقتها قبل ايام خصوصا في بلدة العيساوية الى الشرق من المدينة.

وفي ظل اعتداءات الاحتلال على المواطنين المقدسيين قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم بمداهمة منزل وزير القدس فادي الهدمي وقامت بتفتيشه تفتيشا دقيقا قبل ان تقوم باعتقال الوزير واقتياده الى جهة مجهولة.

كما اعلنت قوات الاحتلال عن اعتقال ستة مواطنين فلسطينين بمدينة القدس بحجة مشاركتهم في المواطهات وقيامهم بتحطيم زجاج ما يسمى بالقطار الخفيف حيث كانت مواجهات عنيفة قد وقعت في عدة احياء كان ابرزها بشعفاط و العيساوية.

وفي تصعيد خطير اتجاه المشافي بالقدس وفي كسر لكافة المواثيق والاعراف الدولية قامت قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال باقتحام المشافي في مدينة القدس في اطار ملاحقتها للشبان الفلسطينين المصابين حيث قامت قوات كبيرة باقتحام مستشفى المقاصد اكثر من مرة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية وقامت بالتحقيق مع عدد من المواطنين كما قام افراد الشرطة باعمال تفتيش واسعة داخل المشفى.

وفرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي طوقا امنيا على محيط مستشفى المقاصد في القدس وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المكان عقب اقتحام المستشفى.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقمها نقلت حتى الساعة الواحدة من فجر اليوم خمسة عشر اصابة الى المشافي بالمدينة جراء اصابتهم برصاص الاحتلال الحي والمعدني موضحة انه تم علاج عدد من الحالات ايضا ميدانيا.

واشارت جمعية الهلال الاحمر الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي استمرت باعاقة تحرك السيارات التابعة لها كما قامت بالتدقيق في بطاقات هويات الطواقم الاسعافية مما اعاق عمل هذه الطواقم  الى جانب تفتيش السيارات.

 

Print Friendly, PDF & Email