المحافظ ابو العسل يطلع السفير الاوكراني ورئيس قسم العلاقات الدولي في جامعة كييف الوطنية على الاوضاع في الاغوار

أريحا/PNN- اكد جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار علاقات الصداقة والتعاون بين فلسطين اوكرانيا مشيد بموقف اوكرانيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وبالدعم الذي تقدمه اوكرانيا لمساعدة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ابو العسل لسفير اوكرانيا في فلسطين مايكولا ليتشينكو ورئيس قسم القانون الدولي في جامعة كييف الوطنية البروفيسور فيكتور مارافيوف بحضور نائب المحافظ يسرى السويطي ورئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الاوكرانية د. اريج عودة.

واطلع المحافظ ابو العسل السفير والوفد المرافق له على الاوضاع في الاغوار وعلى حجم الممارسات التي يكابدها المواطن الفلسطيني في الاغوار جراء الممارسات والإجراءات القمعية التي تمارسها دولة الاحتلال من عزل للمنطقة وصادرة الاراضي وهدم البيوت والتنكيل اليومي بالمواطنين.

وأضاف المحافظ ابو العسل ان دولة الاحتلال تسعى عبر ممارساتها وإجراءاتها الى ضرب الوجود الفلسطيني في الاغوار وخلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية والتي نعتبرها نحن الفلسطينيون العمق الحيوي لدولتنا الفلسطينية القادمة.

االسفير الاوكراني اعرب عن امله في ان تنجح الجهود المبذولة من قبل المجتع الدولي لتحريك عملية السلام مؤكد على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والأوكراني.

البروفيسور فيكتور مارافيوف اكد على اعتزازه بالعلاقات الفلسطينية الاوكرانية مشيرا الى ان الجامعات الاوكرانية خرجت العديد من الكفاءات العلمية الفلسطينية واسعى من خلال هذه الزيارة لبحث سبل التعاون وتعزيز وتوطيد العلاقات بين الجامعات الاوكرانية والجامعات الفلسطينية.

وعقب اللقاء قام الوفد بزيارة لمتحف الكوفية واطع الوفد على موجودات المتحف من مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات و جولة في محافظة اريحا والأغوار اشتملت على زيارة لجامعة الاستقلال وقصر هشام الاثري وتل السلطان وأريحا القديمة وجبل قرنطل.

Print Friendly, PDF & Email