جمعية الرواد تختتم فعاليات مخيمها الصيفي الرابع ” عائدون “

بيت لحم/PNN- اختتمت جمعية الرواد للثقافة والفنون في مخيم عايدة فعاليات مخيمها الصيفي للعام 2019 ” عائدون ” بمشاركة اكثر من 120 طفلا من أطفال مخيم عايدة ومحافظة بيت لحم وذلك بحضور المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي والمشرف العام للمخيم الصيفي محمد ابو هنيه وطاقم الرواد والمتطوعين وأهالي الأطفال المشاركين.

وأفتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقدم المشرف العام للمخيم الصيفي محمد ابو هنيه شرحا عن الأنشطة والفعاليات التي شارك فيها الأطفال طوال ايام المخيم الصيفي التي استمرت لأسبوعين تعرف خلالها الأطفال عن قرب على زوايا المسرح والموسيقى والرسم والاشغال والحرف اليدوية والحاسوب والانترنت والتصوير الفوتوغرافي .

من جهته قدم المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي شكره لأهالي الاطفال لمنحهم الثقة لجمعية الرواد وإشراكهم لأطفالهم في فعاليات مخيم عائدون الصيفي الرابع موجها تحيات مجلس إدارة الرواد والمدير العام الدكتور عبد الفتاح ابو سرور للحضور والمشاركين مؤكدا الإستمرار بتقديم كل الامكانيات المتاحة للأطفال وإيجاد المساحة الامنة لهم للإبداع رغم التحديات والصعوبات السياسية والاقتصادية المحيطة بالوطن والقضية الفلسطينية . وأضاف في حديثه للأهالي على حرص جمعية الرواد على زرع الوعي والانتماء لدى الاطفال اتجاه الوطن ، فمن خلال الفنون يستطيع الأطفال التعبير عن أحلامهم وإيصال رسائل الطفولة لكل انحاء العالم .

هذا واعرب أهالي الاطفال المشاركين في مخيم عائدون الصيفي بنستخه الرابعة عن سعادتهم للاعمال التي قدمها الأطفال خلال الحفل الختامي والتي تظهر الاثر الايجابي الذي تركته تجربة الاطفال في المخيم الصيفي .

و حملت اسماء المجموعات في مخيم عائدون الصيفي اسماء وطنية اختارها الاطفال بانفسهم ” ثورة ، وطن ، عودة ، حرية ، صمود ) . فيما قدم الاطفال رقصات تعبيرية على عدد من الاغاني الوطنية وعددا من العروض المسرحية القصيرة باللغتين العربية والانجليزية وشرحا عن فلسطين وقراها المهجرة و عرض الاطفال نماذج من اعمالهم الخشبية التي قاموا بصنعها خلال تجربتهم في مشغل الرواد للنجارة والتي جسدت شخصيات وطنية مثل ريم بنا وقصائد شعر وطنية لمحمود درويش .

وفي ختام الحفل عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التقطها الاطفال بانفسهم للاعمال والانشطة التي شاركوا فيها ، وتم توزيع الشهادات التقديرية على المتطوعين المشاركين لإنجاحهم فعاليات المخيم .

Print Friendly, PDF & Email