الشريط الاخباري

غنيم يطلع أبو الغيط على واقع وتحديات قطاع المياه الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30-06-2019 | محليات
News Main Image

القاهرة /PNN- اطلع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الاحد، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على واقع وتحديات قطاع المياه الفلسطيني.

وتطرق غنيم خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، إلى رؤية وأهداف تأسيس شبكة خبراء المياه العربية "تحت الاحتلال"، التي تأتي تنفيذا لتوصيات مؤتمر المياه العربية تحت الاحتلال، ولقرار المجلس الوزاري العربي للمياه الخاصة بممارسات الاحتلال في سرقة المياه العربية في فلسطين والجنوب اللبناني والجولان السوري المحتل، وضرورة تفعيلها في ظل تزايد وتيرة الانتهاكات الاسرائيلية المائية، واستخدام المياه كعنصر أساسي في الصراع العربي الإسرائيلي، وذلك لارتباطها بخطط اسرائيل التوسعية والاستيطانية في الأراضي العربية.

وطالب غنيم بضرورة تقديم كافة الدعم اللازم للشبكة لتكون فاعلة في تحقيق رؤيتها، والتي تطالب بالحقوق المائية للشعوب العربية تحت الاحتلال استنادا إلى القوانين والمعاهدات الدولية.

من جانبه، أكد أبو الغيط أهمية ما يقوم به المجلس الوزاري العربي للمياه، الذي يخدم قطاع يؤثر على الحياة والتنمية للشعوب العربية، خصوصا في هذه المرحلة التي تواجه فيها المنطقة العربية تحديات صعبة.

وشدد ابو الغيط على التزام الجامعة العربية بمساندة المسعى الفلسطيني لتأمين وصول إمدادات المياه اللازمة للمواطنين الفلسطينيين باعتبارها شريان الحياة للدولة الفلسطينية وعصب نشاطات الحياة اليومية، وأن الحق في المياه هو أحد حقوق الإنسان الأساسية، وأنه يمثل في ذات الوقت أحد الحقوق المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!