هيئة الاسرى: 8 اسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري

رام الله/PNN- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأثنين، أن 8 أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسيرين إحسان عثمان وجعفر عز الدين.

وبينت الهيئة، إن الأسير إحسان عثمان (21 عاماً) من بلدة بيت عور التحتا في محافظة رام الله، والأسير جعفر عز الدين (48 عاماً) من محافظة جنين يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ (16) يوماً.

كما أوضحت، أن 5 اسرى من محافظة الخليل إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 8 أيام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاماً)، وكايد (30 عاماً)، علاوة على ثلاثة أسرى آخرين وهم: غضنفر ابو عطوان (26 عاماً)، وعبد العزيز سويطي (30 عاماً)، وسائد النمورة (27 عاماً)، اضافة للأسير سائد زهران (31) عام.

وأشارت الهيئة الى أن جميع الاسرى المضربين يقبعون في معتقل “عوفر”، عدا الأسير جعفر عز الدين الذي يقبع في عزل معتقل “مجدو”، ويتعرضون للتفتيشات اليومية والاقتحامات المتكررة ليلا بالكلاب البوليسية للتنغيص عليهم.

كما لفتت، الى أن الأسرى المضربين يعانون من تفاقم في أوضاعهم الصحية وبدت عليهم علامات الهزل والضعف العام وصعوبة في الحركة والمشي واصفرار الوجه، كما يعانون من الدوخة وأوجاع بالرأس والمفاصل.

Print Friendly, PDF & Email