أخبار عاجلة

رام الله: بحث العلاقات الثنائية بين فلسطين وسنغافورة

رام الله /PNN-بحثت المستشارة رنا أبو حاكمة مديرة إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين مع ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ديبي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمشاركة في اجتماع كبار المسؤولين لدول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين “سيباد”، كممثل لجمهورية سنغافورة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر وزارة الخارجية والمغتربين بمدينة رام الله، اليوم الاثنين.

وشكرت أبو حاكمة السفير ديبي على الدعم السنغافوري الواضح والمتزايد والموجه نحو  بناء القدرات البشرية والمؤسساتية الفلسطينية، من خلال الدورات المتعددة التي استفاد منها العشرات من الكوادر الفلسطينية العاملين في مختلف القطاعات والمؤسسات الرسمية.

وأكدت تطلع الجانب الفلسطيني لتطوير العلاقات السياسية بين البلدين، وتتويجها باعتراف سنغافورة القريب بدولة فلسطين، تماشياً مع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتطلعه لتصويت سنغافورة الإيجابي دوماً لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة.

بدوره، أكد ديبي ثبات موقف جمهورية سنغافورة من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وحق تقرير المصير، ومواصلة بلاده تقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية.

وأضاف أنه في ظل هذه الفترة الصعبة سياسياً واقتصادياً التي يعيشها الشعب الفلسطيني، فإن من المهم العمل على استقدام الخبرات والبعثات المتخصصة، ودعم قطاعات مختلفة في مجالات الحكم الرشيد ومكافحة الفساد والتعليم والصناعة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات.

وتوافق الجانبان على أهمية ترتيب الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين في أقرب وقت، ومواصلة الجهود اللازمة في سبيل تعزيز وتمتين العلاقات بين البلدين.

Print Friendly, PDF & Email