محافظة سلفيت وجمعية الشبان المسيحية تعقدان لقاء حول “الملكية المشتركة داخل مؤسسة الزواج”

سلفيت/PNN – تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية تعقد لقاءً مفتوحاً مع اصحاب القرار حول ” حقوق الملكية المشتركة داخل مؤسسة الزواج “.

وحضر اللقاء الذي عقد اليوم في دار المحافظة كل من مديرة الدائرة ميسون عثمان والشيخ عبدالله حرب رئيس هيئة التفتيش في ديوان قاضي القضاة والقاضي حاتم البيتاوي رئيس التنفيذ في محكمة سلفيت الشرعية ، وسليم عبد الرحمن مستشار المحافظ لشؤون السلم الاهلي ، ومن جمعية الشبان المسيحية مديرة المشروع نسرين قواس والقانونيه لونا عرقات والمنسقه شفاء بشارات ومن الشرطة الرائد محمود ابو عصبه مدير دائرة حماية الاسرة ومدراء وممثلين وممثلات عن المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية.

وأكد المحافظ البلوي على ضرورة احترام المرأة وصون حقوقها دون انتقاص، وشدد على اهمية توعية وإرشاد الابناء من خلال ايجاد بيئة اسرية سليمة قائمة على التفاهم والاحترام المتبادل. مثمنا كافة الجهود المبذولة بهذا الخصوص.

وقدم الحضور مداخلات حول موضوع تعزيز حقوق الملكية المشتركة داخل مؤسسة الزواج لما لذلك من اهمية في حفظ الحقوق لكل من الرجل والمرأة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات اهمها، ضرورة التوعيه المجتمعيه للمقبلين على الزواج بتفاصيل “العقد” وشروطه وقدسية الحياة الزوجية وتحمل المسؤولية، وان لا يقبل عقد القران دون وجود شهادات باجتياز هذه الدورات لكلا الطرفين. إضافة لاستصدار نماذج عقود زواج خاصة بالسيدات العاملات وصاحبات المال لضمان حقوقهن في مؤسسة الزواج ، وكذلك التوجه الى سلطة النقد للتدقيق باصدار “شيكات” خاصة بأسماء النساء اللواتي ليس لديهن عمل او شهادة جامعيه.

Print Friendly, PDF & Email