أخبار عاجلة

مسؤول إسرائيلي: المواجهة هي الحل الوحيد للتغلب على حماس

غزة/PNN-قال قائد المنطقة الجنوبية الأسبق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، تسفيكا فوغل، إن “حركة حماس تحقق انتصارات على إسرائيل من خلال البالونات الحارقة”، معتبراً أن “المواجهة العسكرية هي الحل الوحيد للتغلب عليها”.

وأضاف فوغل، خلال مقابلة مع موقع القناة السابعة العبرية: “وقعنا مع حماس على اتفاقية التهدئة، ومنحناها تصريحاً للاستمرار بقتلنا من خلال الموافقة على إدخال الأموال إلى غزة، وتوسيع مساحة الصيد، وإعادة ضخ الوقود”، على حد قوله.

وأشار إلى أنه “لا يمكن شراء الردع الإسرائيلي بالمال، لأننا إذا واصلنا محاربة النيران التي تشعلها حماس بمنطق رجل الإطفاء، فلن ننجح أبداً في تحقيق النصر عليها”، وفق تعبيره.

واعتبر فوغل، أن “هذا الأمر يتطلب من الزعماء السياسيين الإسرائيليين الاتحاد معاً، والذهاب سوياً إلى جولة عسكرية ضد حماس للتغلب عليها”.

ولفت إلى أن “حماس تستغل نقاط الضعف التي تراها لدينا طوال الفترة الماضية والحالية، وكلما زدنا في إظهار هذا الضعف، فلن توقف الحركة أساليبها ضدنا”.

وأوضح فوغل أن “حماس تفهم أكثر من أي محلل سياسي إسرائيلي، وتعرف كيف توظف بعض المؤشرات التي تراها في المشهد الإسرائيلي، فهي كما يقول المثل: تأخذ الليمون الإسرائيلي، وتصنع منه العصير المطلوب لها”.

Print Friendly, PDF & Email