“التربية” تواصل مخيماتها الكشفية الإرشادية

رام الله/PNN- تواصل وزارة التربية والتعليم وضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية؛ مخيماتها الكشفية الإرشادية لمرحلتي الكشافة والمرشدات في مديريات المحافظات الشمالية، إذ انطلقت هذه المخيمات من مدينة القدس في مدرسة ذكور إيلياء الأساسية بتاريخ 11/6/2019.

وتتوزع المخيمات على بقية المديريات، حيث بلغ عددها 17 مخيماً كشفياً إرشادياً يشارك فيها الكشافة والمرشدات ضمن المرحلة العمرية من 12 -16 عاماً، ويشرف عليها قادة وقائدات من المعلمين والمعلمات المؤهلين.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن هذه المخيمات تتناول المحاور الآتية: المهارات الكشفية المتخصصة، والمهارات الحياتية، والمشاريع الريادية، والإسعاف الأولي، والورش المهنية، والرحلات الخلوية، والألعاب والمسابقات الرياضية والكشفية، والطهي الخلوي، وبرامج التوعية الوطنية والصحية، والمهارات الزراعية، وفقرات فنية، والتوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية، لافتةً إلى أن هذه المخيمات تشمل أيضاً المبيت في الخيام، وإذ يتم تمويل هذه المخيمات من المجتمع المحلي ومديريات التربية والتعليم.

وأوضحت أنه يتم حالياً وبرعاية وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني الاستعداد والتحضير لإقامة التجمع الكشفي الإرشادي المركزي 13 في مديرية قباطية في الفترة من 14 /7 حتى 22/ 7 /2019، إذ يستهدف هذا التجمع الكشافة والمرشدات من كافة المحافظات الشمالية.

بدوره، عبّر مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور عن شكره لكافة الشركاء، مؤكداً أن دائرة الكشافة والمرشدات تتابع ميدانياً هذه المخيمات لتعزيز المشرفين والطلبة.

Print Friendly, PDF & Email