الشريط الاخباري

التربية تناقش المرحلة السادسة لمشروع المدرسة بيئة آمنة

نشر بتاريخ: 03-07-2019 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- عقدت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم الاربعاء، ورشة عمل لمناقشة المرحلة السادسة من مشروع المدرسة بيئة آمنة، وذلك بالتعاون مع مركز معاً التنموي، ومؤسسة إنقاذ الطفل.

جاء ذلك بمشاركة عدد من المديرين العامين وطواقم الإدارات العامة.

وأكد المشاركون أهمية المشروع للنهوض بالمدارس الفلسطينة؛ إذ يسهم في خلق جو آمن ومريح نفسياً واجتماعياً وصحياً للطلبة، إضافةً إلى أن نشاطات المشروع تسهم في الحد من العنف والتخفيف من حدة القلق والتوتر نتيجة انتهاكات الاحتلال المستمرة، وذلك من خلال رفع قدرات ومهارات الطلبة والمرشدين العاملين في المدرسة للتعامل مع حالات الطوارئ ومواجهتها وحماية مسيرة التعليم فيها.

وأشار المشاركون إلى ضرورة التركيز على محاور السلامة العامة في المدارس، ورفع قدرات الكادر التعليمي والطلبة؛ من خلال تدريبهم على الإسعافات الأولية والإخلاء الآمن والإطفاء، وتزويد المدارس بمستلزمات الإسعاف الأولي ومطافئ للحرائق.

يُذكر أن المرحلة السادسة تأتي استكمالاً للمراحل السابقة، حيث تم إضافة 20 مدرسة أخرى تقع ضمن المدارس المسماة "ج" ليصبح عدد المدارس المستهدفة ضمن المشروع 50 مدرسة، عسى أن يتم استهداف جميع مدارس الوطن.

شارك هذا الخبر!