الشريط الاخباري

بينها PNN: مؤسسات اعلامية فلسطينية مستقلة تعلن تشكيل تحالف اعلامي للمساءلة

نشر بتاريخ: 03-07-2019 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN-أعلنت 11 مؤسسة إعلامية فلسطينية مستقلة عن تشكيل "تحالف وطن للمساءلة والصحافة الاستقصائية"، لتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة والحكم الرشيد، دون المس باستقلالية المؤسسات الأعضاء وسياساتها التحريرية.

ووقع ممثلو المؤسسات الإعلامية الأعضاء في التحالف، مذكرة تفاهم فيما بينها، اليوم، في مقر شبكة وطن الإعلامية.

ويأتي "تحالف وطن للمساءلة والصحافة الاستقصائية"، إيماناً بأهمية الاستمرار في بناء وتطوير إعلام فلسطيني مهني وجريء ومستقل.

وقال منجد جادو مدير ورئيس تحرير شبكة فلسطين الإخبارية (PNN)، وهي أحد أعضاء التحالف، إن إعلان التحالف هذا اليوم، يأتي في الوقت المناسب سيما في ظل التغيرات الحاصلة في الإعلام الفلسطيني والعالمي.

وشدد جادو لـوطن على أهمية تشكيل لتحالف لتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة والحكم الرشيد في فلسطين في ظل غياب المجلس التشريعي وضعف الرقابة على العمل الحكومي، وعدم إقرار قانون الحصول على المعلومات، والإنقسام الفلسطيني الداخلي والتضييق على عمل المؤسسات الإعلامية، واستمرار انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.

https://www.youtube.com/watch?v=yQdneMIITPg وأكد جادو أن هذا التحالف سوف يساهم في تعزيز العمل الاعلامي المهني المستقل في اكثر من جانب، خاصة أن وسائل الاعلام بحاجة لتطوير الصحافة الاستقصائية وصحافة المساءلة لديها، وتدريب العاملين لديها، الأمر الذي سينعكس على العمل المهني في وسائل الإعلام، وبث المواد الإعلامية بشكل موحد فيما بينها، مما يعطي التحالف ووسائل الإعلام قوة أكبر في المجتمع الفلسطيني. أعضاء التحالف: - شبكة الأخبار الفلسطينية (PNN) - تلفزيون الفجر الجديد - وكالة مدار نيوز - شبكة بالعربي الإخبارية - وكالة صدى نيوز الإخبارية - شبكة وطن الإعلامية - شبكة نوى- شبكة إعلامية نسوية - وكالة فلسطين 24 الإخبارية - راديو نساء اف ام - راديو عروبة - ايكو اف ام

شارك هذا الخبر!