الشريط الاخباري

اشتية يبحث مع المبعوث الياباني لعملية السلام سبل دعم مشاريع تنموية

نشر بتاريخ: 03-07-2019 | محليات
News Main Image

رام الله-/PNN- استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط ماساهارو كونو، بحضور السفير الياباني في فلسطيني تاكيشي اوكوبو.

وبحث اشتية مع كونو تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين، خاصة سبل دعم اليابان لإنشاء الكلية الجامعية للتعليم التقني والمهني في فلسطين، بالإضافة إلى دعم إقامة العديد من المشاريع التنموية، تماشيا مع استراتيجية الحكومة في التنمية بالعناقيد.

وجدد اشتية مطالبته بإيجاد آلية لتدقيق كافة الاقتطاعات الاسرائيلية من أموال المقاصة، خاصة في موضوع التحويلات الطبية والبترول والمياه والكهرباء، وفي هذا السياق أوضح رئيس الوزراء التبعات القانونية والسياسية لقبول استلام أموال المقاصة منقوصة، والقبول بالاقتطاعات الإسرائيلية منها.

كما جدد رئيس الوزراء تأكيده على موقف القيادة الفلسطينية الرافض لورشة المنامة، معتبرا أنها تهدف لإخراج القضية الفلسطينية من سياقها السياسي، والترويج بأن حل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع يأتي من خلال حل اقتصادي يهدف لتحسين حياة الفلسطينيين.

وثمن رئيس الوزراء الموقف الياباني الداعم لفلسطين، مؤكدا أن زيارة المبعوث الخاص لعملية السلام والمشاركة في افتتاح مؤتمر سيباد في فلسطين، تشكل رسالة دعم وتضامن لابناء شعبنا، ودعما لحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

شارك هذا الخبر!