الشريط الاخباري

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يقدم تمويلاً لإنشاء مركز تسوق صديق للبيئة في القاهرة

نشر بتاريخ: 04-07-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

القاهرة/PNN- أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديمه تمويلاً بقيمة 200 مليون دولار لإنشاء مركز جديد للترفيه والتسوق في القاهرة صديق للبيئة ويخلق فرص عمل للشباب.

وذكر البنك الأوروبى في بيان له، أن التمويل سيخصص لتطوير وتشغيل مركز "سيتي سنتر ألماظة"، وهو مركز للتسوق والترفيه يقع في شرق القاهرة ومن المتوقع إطلاقه في شهر أيلول (سبتمبر) القادم.

وأشار البنك إلى أن تطوير المركز المقام على مساحة تبلغ حوالي 103 آلاف متر مربع، سيتم باتباع أحدث معايير كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء والماء إلى جانب خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وسيساعد هذا القرض المركز الجديد فى الحصول على شهادة (LEED) الذهبية للمباني الخضراء، وبهذا يكون مركز التسوق الثاني الحاصل على الشهادة فى مصر.

وأوضح البنك الأوروبى أنه سيتم كذلك إنشاء مرفق تعليمي في المركز بهدف تحسين فرص التدريب والعمل في قطاع البيع بالتجزئة والضيافة للشباب والفتيات على حد سواء، وسيكتسب المشاركون في التدريب مهارات جديدة ويحصلون على فرص عمل.

وسيُصمم التدريب وفقاً لاحتياجات ومتطلبات أصحاب العمل بالاعتماد على أفضل الممارسات الدولية، بهدف سد الفجوة في المهارات وتعزيز فرص توظيف الشباب.

واستثمر البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية نحو 5 بلايين يورو في ما يزيد على 90 مشروعاً في مصر منذ بدء عملياته في البلاد في عام 2012، ويستثمر البنك فى جميع القطاعات الاقتصادية لدعم القطاع الخاص والتنمية المستدامة.

المصدر: البيان نيوز.

شارك هذا الخبر!