أيمن زيدان: لست غائبًا وهذا ما قدمته

تكثر الاسئلة الموجهة للنجم السوري أيمن زيدان حول أسباب غيابه عن المشاركة بأيّ عمل درامي خلال السنوات الأخيرة، سواء كممثل أو حتى كمخرج، منذ تقديمة لمسلسل “أيام لا تُنسى”.

النجم السوري تساءل عما إذا كان الغياب يقاس بالحضور بالدراما التلفزيونية فقط، وقال في تعليق له : “كثير من المحبين والأصدقاء يطرحون عليّ السؤال نفسه …لِمَ أنت غائب؟ ..منذ خمس سنوات لم نرَ لك عملًا ..؟ أين أنت .. وما سر هذا الغياب ..؟”.

وأضاف زيدان : ” في لحظة أربكني هذا السؤال وبدأت بالبحث عن الإجابة ..قلت لنفسي (باعتبار أنني أنطلق في تفسيري للحضور من خلال قيمة الإنجاز) أين أنت خلال السنوات الخمس ..وماذا أنجزت ؟ اكتشفت أنني خلال سنوات الغياب الخمس، مثلّت بطولة ثلاثة أفلام سينمائية روائية ..”الأب” ..و”درب السما” … و”مسافرو الحرب” ..وأخرجت فيلمًا روائيًّا هو “أمينه” ..كتبت مجموعتين قصصيّتين هما “أوجاع” و”تفاصيل”، وأخرجت للمسرح أربع مسرحيات ..”دائرة الطباشير” ..و”اختطاف”، و”فابريكا”، وثلاث حكايا..هل يُعقل كل هذا ويسألونك عن الغياب …؟ هل يُعقل أن يكون حضورك مرتبطًا بالدراما التلفزيونية فقط..؟ إنها من سمات المرحلة الموجعة”.

يشار إلى أنّ زيدان يقدم في الوقت الحالي مسرحية “ثلاث حكايا”، وهي من إخراجه وإعداده، بالشركة مع محمود الجعفوري عن نص “قصص تروى” للكاتب والمخرج المسرحي الأرجنتيني أوزوالدو دراكون، ويشارك في المسرحية الممثلون: مازن عباس، وخوشناف ظاظا، وقصي قدسية، ولمى بدور.

وتشهد الصالة جمهورًا كبيرًا جدًّا لحضور العرض، حيث امتازت العروض التي يخرجها النجم السوري بإسقاطاتها الكبيرة وقربها من الجمهور .

المصدر: سيدتي. نت.

Print Friendly, PDF & Email