الشريط الاخباري

وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها الاردني آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 07-07-2019 | متفرقات
News Main Image

عمان/PNN- بحثت وزيرة الصحة د.مي كيلة، مع نظيرها الاردني د.سعد جابر، اليوم الاحد في العاصمة عمان، آفاق التعاون بين الجانبين، استعدادا لتوقع بروتكول ثنائي في المدى المنظور.

وتأتي هذه الزيارة، لترسيخ التعاون الفلسطيني الاردني والاتجاه نحو عمقنا العربي، في اطار تنفيذ قرار القيادة والحكومة للانفكاك عن الاحتلال في كافة الجوانب المعيشية وتحديدا الصحية منها.

وقالت كيلة "ان الجانب الاردني ابدى تعاونا كبيرا وتفهما للحاجات الصحية الفلسطينية"، مؤكدة حرص الحكومة على التوجه الى العمق العربي وخصوصا الاشقاء في الاردن.

واضافت "نتطلع لتوسيع نطاق الخدمات العلاجية من خلال التعاون مع الاشقاء"، مؤكدة ان هذا التعاون هو استمرار للتعاون القائم اصلا بين الجانين.

ولفتت كيلة الى الحاجات العلاجية المتزايدة في فلسطين نتيجة لاعتداءات الاحتلال وأبرزها جراحة الاعصاب والاوعية الدموية، العيون، جراحة عظام الاطفال إضافة الى الغدد الصماء وبعض التخصصات الاخرى.

من جانبه اعرب وزير الصحة الاردني سعد جابر، عن ترحيبه الكبير بالتعاون مع الاشقاء في فلسطين، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم ما يحتاجه الاشقاء انطلاقا من طبيعة العلاقة الأخوية التي تربطهما".

واضاف، اننا "ننتظر ان يجري الاتفاق على بروتوكول تعاون بين الجانبين يلبي كافة الاحتياجات الفلسطينية"، مشيرا الى ان القطاع الصحي الاردني يمتلك كفاءة عالية تمكنه من سد جميع احتياجات الاشقاء".

يذكر ان رئيس الوزراء محمد اشتية، بدأ على رأس وفد وزاري رفيع زيارة رسمية للأردن امس السبت، تستهدف تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في العديد من المجالات.

وتتضمن أجندة الزيارة، لقاءات ثنائية بين العديد من الوزراء ونظرائهم في الاردن، بهدف دفع الشراكة في مختلف القطاعات المعنية والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ويرافق رئيس الوزراء في الزيارة وزراء: المالية والصحة والطاقة والنقل، والامين العام لمجلس الوزراء.

شارك هذا الخبر!