جامعة فلسطين الأهلية وتربية بيت لحم تطلقان برنامج “ستيم فلسطين”

بيت لحم/PNN  – أطلقت جامعة فلسطين الأهلية ومديرية التربية والتعليم في بيت لحم فعاليات برنامج ” ستيم فلسطين” برنامج تحفيز الاهتمام بالعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية. جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عوني الخطيب، والمدير الإداري في مديرية التربية والتعليم ببيت لحم الأستاذ بسام جبر، وعدد من رؤساء الدوائر وممثلين عن مديرية التربية والطلبة.

ويستهدف البرنامج 120 طالباً وطالبة من الصفوف الخامس وحتى التاسع الأساسي من مختلف المدارس الحكومية في محافظة بيت لحم لتعريف الطلبة على مهارات متنوعة في العلوم والتكنولوجيا من خلال تنفيذ تدريبات مختلفة.

واعرب الأستاذ الدكتور عوني الخطيب عن اعتزازه بالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم لتنفيذ مشروع ” ستيم فلسطين” والذي يعود بالنفع على الطلبة بهدف التطبيق العملي وتنمية مهارات الطلبة نحو منهجية المشروع التي تعزز من توجيه الطلبة نحو الاتجاهات العلمية والتكنولوجية، داعياً جميع الطلبة إلى استثمار كافة المهارات المكتسبة وتعميمها على كافة الطلبة لاحقاً.

بدوره، قال الدكتور لبيب عرفة رئيس دائرة التخطيط والتطوير بالجامعة ان هذا المشروع بمثابة فرصة سانحة للطلبة المشاركين لتحفيزهم وادماجهم في أنشطة وفعاليات تشكل النواة لزيادة نسبة الالتحاق في المجالات العلمية والتكنولوجية والمهنية.

من جانبه، عبر الأستاذ بسام جبر عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة فلسطين الأهلية لتنفيذ المشروع لتعزيز جودة التعليم في المحافظة من خلال دمج الطلبة في الجامعات.

Print Friendly, PDF & Email