اللحام لـPNN: المسيرة الضخمة ضد التطبيع بمشاركة نقابات عربية مختلفة رسالة رفض لكل محاولات تركيع الامة العربية

تونس/PNN – انطلقت مظاهرة ضخمة في وسط العاصمة التونسية جابت شارع ابو رقيبة ضد التطبيع بمشاركة نقابات فلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية تيسير خالد والوزير وليد عساف وعضو ثوري فتح محمد اللحام والسفير الفلسطيني هايل الفاهوم والامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات .

ونظمت التظاهرة من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل على هامش افتتاح مؤتمر المعلم العربي ومقاومة التطبيع الذي افتتح اليوم في مدينة الحمامات التونسية بتنظيم من اتحاد المعلمين الفلسطينيين ويستمر ليوم غد بمشاركة العديد من ممثلي النقابات الفلسطينية وعشرات النقابات العربية .وتخلل المسيرة هتافات وشعارات ضد صفقة القرن وضد مؤتمر البحرين وضد الزعماء وحكومات العرب المتورطة بالتطبيع .
.
وقبيل انطلاق المسيرة تحدث نور الدين الطبوبي امين عام اتحاد الشغل التونسي كلمة تضامنية مؤثرة مع فلسطين وشعبها وكذلك تحدث تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير .
.
وشارك في المسيرة ممثلي عدد من النقابات المهنية الفلسطينية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام.
.

واشار اللحام ان هذه المسيرة تؤكد رفض الجماهير العربية في مختلف دول العالم العربي لكل محاولات التطبيع مع الاحتلال التي تقودهابعض الانظمة في بعض الدول العربية.

.

كما اكد اللحام في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان هذه المسيرة تاتي على هامش المؤتمر العربي للنقابات والاحزاب العربية التي تناهض التطبيع مع دولة الاحتلال مشيرا الى انه لمس حرصا عربيا على رفض التطبيع والمطبعين.
.
وشدد اللحام ان هذه الجماهير التونسية والعربية تخرج لتصدح حناجرها بشعارات وهتافات ضد صفقة القرن وضد التطبيع كما ان المشاركون رددوا هتافات تدعو للوحدة العربية لدعم الشعب والقضية الفلسطينية شاكرا كل الاخوة العرب الذين ما زالوا يؤمنون بعدالة الحقوق الفلسطينية مشيرا الى ان مشاعرهم ومواقفهم تعتبر وقودا في الصراع الذي لن ينتهي الا بازالة الاحتلال و باقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين والمهجرين

 

Print Friendly, PDF & Email