الشريط الاخباري

سان جيرمان يستسلم في صفقة دي ليخت.. ويكشف كواليس أزمة نيمار

نشر بتاريخ: 09-07-2019 | رياضة
News Main Image

باريس/PNN- حدد البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، أولويات الفريق في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال ليوناردو في حوار مطول مع صحيفة "لو باريزيان": "نحتاج للتعاقد مع لاعب وسط مدافع وقلب دفاع، لدينا خيارات عديدة في خط الهجوم، وندرس أيضا تصعيد العديد من العناصر الشابة".

وبسؤاله عن إمكانية ضم ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، رد البرازيلي بوضوح "دي ليخت لن ينضم لبي إس جي، فهو لاعب رائع للغاية، ولكن لا يمكن للنادي أن يدفع الآن 200 مليون يورو في صفقة".

وتابع: "كاليدو كوليبالي مدافع نابولي ثمنه مرتفع أيضا، لا أريد التحدث عن كل لاعب بمفرده".

أدريان رابيو

ونفى ليوناردو، محاولته إقناع لاعب الوسط أدريان رابيو بتجديد تعاقده قبل انتقاله إلى صفوف يوفنتوس، مشيرا إلى أنه تواصل مع والدة اللاعب ووكيلة أعماله لتحيتها فقط، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا مجال لعودة بليز ماتويدي مجددا لصفوف العملاق الباريسي.

وأشار المدير الرياضي للنادي الباريسي: "تياجو سيلفا لاعب مهم، فهو قائد الفريق ويلعب بين صفوفه منذ 7 سنوات، وعقده سينتهي بنهاية الموسم المقبل".

كما أغلق ليوناردو الباب أمام ضم حارس مرمى جديد، مشيرا إلى أن الفريق الباريسي يضم بين صفوفه 4 لاعبين في هذا المركز هم أريولا وتراب وإنوسنت والوافد الجديد بولكا.

أزمة نيمار

وتطرق البرازيلي للحديث عن أزمة مواطنه نيمار، قائلا "لقد خاض اللاعب آخر مباراة له يوم 6 يونيو/ حزيران الماضي، ومن المفترض أن يعود لتدريبات الفريق بعد انتهاء إجازته في 8 يوليو/ تموز الجاري، لكنه ارتبط بالتزامات مع رعاته والأكاديمية الخاصة به، لكننا لم نوافق عليها".

وتابع: "كان يجب عليه أن يحضر في الموعد المحدد، وسيسري عليه القرار واللوائح التي تفرض على لاعب يتأخر عن التدريبات في أي فريق بالعالم ولا أعلم متى سينضم نيمار للتدريبات".

وأكد ليوناردو: "رغبة نيمار في الرحيل عن بي إس جي واضحة للجميع، ولكن في كرة القدم يمكن أن يتبدل الحال بين يوم وليلة، فهي أمور مثيرة ولكنها واردة".

وأكمل: "لقد تحدثت بالفعل مع نيمار والمقربين منه دون الكشف عن التفاصيل، فالرغبة معروفة للجميع، ولكن الحقيقة الوحيدة أنه ما زال مرتبطا بعقد يمتد 3 سنوات، وطالما لم نتلق أي عرض لا يمكن مناقشة الأمر".

وبالاستفسار عن سبب رغبة نيمار في الرحيل عن جدران حديقة الأمراء، رد ليوناردو "عندما يريد أي لاعب الرحيل عن فريقه، ولا أقصد نيمار فقط، فإنه أمر طبيعي في كرة القدم، لماذا يتعامل معه الجميع على أنه عار على النادي أو أن الإدارة فشلت في إقناع لاعب ما بالاستمرار، كما لو كان الخطأ دائما سيكون على مسؤولي النادي".

واستطرد "هل النادي مسؤول عن تأخر نيمار في العودة للتدريبات؟ بالطبع لا، بل خطأ اللاعب نفسه، وبعد ذلك هناك لوائح داخلية تتصدى لهذه التصرفات وسنرى ما سيحدث، وتأخر أي لاعب عن الانتظام في تدريبات فريقه واقعة تحدث في أندية أخرى بخلاف بي إس جي".

وأقر ليوناردو "لم نتلق أي عروض رسمية ولكن هناك مشاورات طفيفة مع برشلونة، لقد أعلنوا رغبتهم في شراء نيمار، لكننا لم نعرضه للبيع، وأعتقد أن رغبة البارسا لإتمام الصفقة لم تتخذ الجدية الكافية".

وأردف "الصفقة ستتم بالتحدث والمفاوضات المتبادلة، كفى أسئلة عن نيمار من فضلكم، وبشكل عام سواء تمت الصفقة أم لا فهي لن تتم بالعاطفة أو المشاعر بل بالمطالب المادية".

رسائل قوية

ووجه المدير الرياضي لسان جيرمان، رسائل قوية لمواطنه البرازيلي، قائلا "بي إس جي يريد الاعتماد على لاعبين لديهم الرغبة في الاستمرار وتحقيق إنجاز ما، ولسنا بحاجة للاعب يشعر بأنه يسدي خدمة للنادي ببقائه معنا، فلا يوجد فريق يتطلع للإنجازات وبه لاعب يشعر بأنه أقوى من إدارة النادي".

وواصل ليوناردو "النادي الذي يتطلع للمضي قدما، عليه التحكم في كل شيء، بما فيه أهم لاعبي الفريق".

وتابع: "لست رجل شرطة، ولكن إذا أراد لاعب ما أن يذهب إلى ملهى ليلي فإنها مشكلته، فكل شخص مسؤول عن تصرفاته ويعرف كيف يدير مسيرته الرياضية، فالعقوبات لن تحدد ماذا تفعل وماذا يجب أن تتجنب، بل يجب أن يراعي كل شخص ضميره".

وختم: "نسعى لأن نبني فريقا يترسخ على هذه القيم، ولكن إعلان ذلك أسهل كثيرا من الالتزام بها بشكل يومي".

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!