PNN بالفيديو: المجلس الاعلى للشباب والرياضة ينظم مخيمات صيفية تهدف لبناء جيل وطني ومشارك

بيت لحم/ PNN- ينظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة كل عام سلسلة من المخيمات الصيفية التي لها الأثر في تخفيف معاناة فئات الاطفال والشباب، ومساعدتهم للخروج من حالة الحرمان والكبت والظروف الصعبة التي يعيشونها، بالإضافة لتعزيز الثقافة الوطنية من خلال برامجها هادفة.

قال ناجح العزة مدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب إن المخيمات الصيفية التي تنظم كل عام تهدف اولا لإقامة النشاطات والفعاليات للفئة المستهدفة، “لفئة الطلائع”.

وأضاف العزة:” يقضون المشاركون اوقاتهم في برامج معدة مسبقا وزوايا مختلفة وهادفة، كما يتم تدريب القائمون عليها بدورات تدريبية قبل انطلاقها تراعي عدة معايير منها: الثقافة الوطنية، الصمود ومهارات الاشغال اليدوية والفنون، ويندمجون هؤلاء الطلائع فيما بينهم ويفرغون الطاقات الايجابية”.

 

وتحدث مدير دائرة الشباب في المجلس الأعلى للشباب والرياضة محمد الهيموني إن من البرامج الحديثة والمتطورة التي ادخلت هذا العام تبعا لتطور الاحداث على الساحة الفلسطينية، حيث من جانب الفنون ادخلنا موضوع تدوير المنتجات البيئية، في جانب الدراما ادخلنا التراث الشعبي، وفي الجانب الرياضي ادخلنا الاصطفاف والصمود والذي يهدف لتقليل العنف بين الاطفال، بالإضافة لفتح المجال امام اكبر عدد من المخيمات الصيفية لهذا العام.

مخيم طلائع القدس 2 احدى هذه المخيمات الصيفية والذي يندرج تحت رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي يعطي المشاركين الطمأنينة وعدم الخوف، وذلك من خلال الأنشطة الابتكارية القائمة على المشاركة والإبداع وعدم الشعور بالخسارة.

ومن جهتها قالت سميرة عودة – مخيم طلائع القدس/ نبض نساء رياديات:” إن الهدف من المخيم اشراك اكبر شريحة من الشباب الذين يتعرضون لضغط نفسي وعدم تفريغ ،وهم شباب من سن 12 – 17 سنة، والان نحن نضعهم على الطريق الصحيح ليعبر كل طليع عن اهدافه ورغباته.

Print Friendly, PDF & Email