أخبار عاجلة

وسط مساعي مصرية لعدم التصعيد: سقوط صاروخان بمنطقة مفتوحة جنوب اسرائيل

بيت لحم/PNN/ دوت صفارات الانذار في بعض مستوطنات جنوب اسرائيل عقب اطلاق صاروخان من قطاع غزة اتجاه اسرائيل في في اشارة لرد حماس على استشهاد احد افرادها يوم امس على يد جنود الاحتلال الذي اعترف انه اطلق النار بالخطا اتجاهه.

و زعم جيش الاحتلال بأنه تم رصد صاروخان مساء الجمعة أطلقا من قطاع غزة وسقط احدهما في منطقة مفتوحة من “المجلس الإقليمي أشكول”.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال “متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار في غلاف غزة فالحديث عن رصد اطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة”.

ودوت صافرات الانذار في مستوطنات غلاف غزة قبل ان يعلن عن سقوط صاروخ دون وقوع اصابات.

وفي وقت لاحق قالت مصادر اعلامية عبرية ان دوي انفجار سمع في محيط عسقلان حيث ذكرت بعض المصادر ان صاروخا اخر اطلاق من غزة وسقط في منطقة مفتوحة.

وقال ناطق احتلالي انه تم التعرف على اطلاق نار من قطاع غزة الى داخل الاراضي الاسرائيلية حيث تم تفعيل بعض صفارات الانذار في بعض المواقع ولم تفعل في مواقع حدودية اخرى لانه لم يكن هناك خطر في هذه المناطق.

ياتي هذا التصعيد في ظل جهود مصرية يبذلها الوفد الامني المصري لضمان عدم التصعيد على جبهة القطاع اسرائيل حيث قالت بعض المصادر الاسارئياية والفلسطينية ان الوفد نقل لقيادة حماس عدم رغبة اسرائيل بالتصعيد نهائيا.

واكدت المصادر الفلسطينية ان الوفد الامني المصري يضغط على الفصائل الفلسطينية لعدم الرد على قتل اسرائيل لعنصر من حركة حماس من اجل عدم تصعيد الاوضاع  مجددا حيث نفت الانباء صحة الانباء التي تحدثت عن مغادرة الوفد المصري للقطاع .

Print Friendly, PDF & Email