الشريط الاخباري

نصر الله: محمد بن سلمان أفشل (صفقة القرن)

نشر بتاريخ: 13-07-2019 | PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN-قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله: إن "فشل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في تحقيق انتصار في اليمن، شكل عاملاً من عوامل إفشال (صفقة القرن)".

وأوضح نصر الله، لقناة (المنار) التابعة للحزب، أنه "ببركة شهداء وتضحية ومقاومة اليمن، أصبح ولي العهد السعودي عاجزاً عن دعم (صفقة القرن) بل بحاجة إلى من يدعمه"، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن "صفقة القرن ليس لها أفق واعدة، وأن فشل المشروع في سوريا، وصمود الجمهورية الإسلامية في إيران، أحد الأمور التي ساهمت في إفشالها".

ولفت إلى أنه "سيتمكن من أداء الصلاء في القدس، قائلاً: "إن الأعمار بيد الله، لكن أنا برأيي أنه، بحسب المنطق والزمن وتطور الأحداث في المنطقة والعالم، أنا من الذين يملكون أملاً كبيراً جداً أن أصلي أنا في القدس".

وقال نصر الله: إن "الاستكبار الأمريكي، هو الذي أنهى (صفقة القرن) وأطلق رصاصة الرحمة عليها، وكل المحالات التي تجري اليوم هي لإنعاشها".

وبين، أنه حتى في أسوأ الاحتمالات، يمكن أن يوافق بعض الفلسطينيين أو العرب أو المسلمين على حل غير مناسب لقضية اللاجئين أو السيادة، لكن في مسألة القدس والمسجد الأقصى، لا أحد يقدر أن يقبل بذلك، معتبراً أن "هذه نقطة ضعف أساسية في هذه الصفقة".

 

شارك هذا الخبر!