أخبار عاجلة

المالكي يستقبل وفداً من جمعية اعرف تراثك

رام الله /PNN-*استقبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وفدا من جمعية “اعرف تراثك”، في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله.

وأشاد المالكي، بالجمعية التي تعمل على ربط الشباب الفلسطيني في الشتات بوطنهم الأم، من خلال بناء شبكة من المدافعين الذين يعملون بشكل تعاوني من أجل توحيد الفلسطينيين في كل مكان، للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وعبر عن سعادته للمبادرة الهادفة الى خلق جيل من قادة الشتات المتجذر في الثقافة والتاريخ والتقاليد الفلسطينية، والذين يكرسون أنفسهم للعمل كسفراء للسلام والعدل، والذي من شأنه تعزيز فلسطين كوجهة ذات أولوية لجميع الفلسطينيين، مؤكداً اهمية البناء على هذه المبادرة من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والجمعية، خاصة أن الهدف والرؤية للجمعية يتقاطع بشكل كبير مع العمل الذي تبذله الوزارة بهذا الخصوص.

من جهته، ثمن الرئيس التنفيذي لجمعية اعرف تراثك راتب ربيع، حرص الوزارة على تكثيف الاتصالات ومواصلة تحركاتها الدبلوماسية مع الأطراف الاقليمية والدولية من أجل القضية الفلسطينية.

وأطلع المالكي على البرامج التي تقدمها المؤسسة مثل البرنامج الصيفي للفلسطينيين في الشتات، وبرنامج تعرف على تراثك والذي يتيح للقادة الفلسطينيين في الشتات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا فرصة لتعزيز معرفتهم وفهمهم لهويتهم الفلسطينية، من خلال السفر إلى فلسطين لمعرفة المزيد عن تاريخ فلسطين وثقافتها وظروفها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، إضافة الى برامج عدة.

Print Friendly, PDF & Email