المواصلات للجميع حتى النحل: مشروع صديق للبيئة في محطات الأوتوبيس في هولندا

أمستردام/PNN- يبدو أن النحل سيزاحم الركاب في محطات الحافلات في هولندا، حيث يتم زراعة زهور يتغذى على أسطحها، لجعلها ملاذاً آمناً له، لتعرّض الكثير منهم للخطر بسبب أنشطة البشر المختلفة والتلوث.

وقام المسؤولون في هولندا بتدعيم مشروع صديق للبيئة، حيث تم تغطية أسطح محطات الحافلات بالزراعات في مدينة أوتريخت والتي يبلغ عددها 316، ليتغذى عليها النحل.

وواجه مجلس مدينة أوتريخت، معالجة الخطر المتزايد على النحل، من خلال إضافة وظيفة جديدة لمحطات الحافلات، حيث تغطية سطحها بالزراعات، كما تساعد أيضاً على التقاط الغبار وتخزين مياه الأمطار، وفقاً لموقع boredpanda

ووفقاً للإحصاءات، فإن هناك 385 نوعاً من النحل يعيش في هولندا، وأكثر من نصفهم معرضون للخطر، مما يجعل المسؤولين في المدينة يتّجهون إلى طرق مبتكرة للحفاظ على التنوع البيولوجي، كما أن للنحل دوراً كبيراً في تلقيح النباتات.

وكانت مدينة أوتريخت قد أعلنت، في شباط (فبراير) الماضي، أنها ستستبدل حافلاتها الحالية بأخرى كهربائية، حيث يأمل المسؤولون تحويل أسطولها كاملاً إلى صديق للبيئة، مما يقلل انبعاث الكربون قبل عام 2028 كوسيلة للحد من التلوث.

وتأتي هذه المبادرات كنوع من التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة والهواء النقي ووقف التلوث. كما تدعم أيضاً زراعة أسطح المنازل حيث توفّر هولندا قروض للمواطنين لزراعة أسطح المنازل، وتحويلها إلى اللون الأخضر.

المصدر: اليوم السابع.

Print Friendly, PDF & Email