أخبار عاجلة

المحافظ حميد يبحث مع الاتحاد العام للمعاقين انشاء وحدة للاشخاص ذوي الاعاقة بمحافظة بيت لحم 

بيت لحم/PNN/ بحث محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد مع رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة فرع بيت لحم اسيد صلاح عددا من القضايا التي تخص ذوي الاعاقة ببيت لحم من تشغيل وتعزيز حضور وتدريب للمؤسسات الحكومية على اليات التواصل مع ذوي الاعاقة من خلال برامج ودورات تدريبية مختلفة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ حميد برئيس فرع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة في بيت لحم اسيد صلاح واكد له على دعم المحافظة لكافة الجهود من اجل تعزيز حضور الاشخاص ذوي الاعاقة ونيلهم حقوقهم التي نصت عليها القوانين كحق لهم.

وشدد المحافظ حميد على اهمية اعتماد برامج توعوية تساهم بتغيير النظرة النمطية للاشخاص ذوي الاعاقة التي تقوم على مبدا الرحمة والشفقة مشددا على دعمه المطكلق لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بدء من حقهم في التعليم والعمل وتبوء مناصب مهمة ما داموا قادرين على اداءها كما شدد على دعمه لفكرة موائمة كافة المكاتب والوزارات والهيئات الحكومية.

وشدد حميد على تقديره لفكرة اقامة وحدة خاصة للاشخاص ذوي الاعاقة بمحافظة بيت لحم بالتعاون مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة في بيت لحم حيث تقوم هذه الوحدة بالتنسيق للعمل من اجل تحسين وتطوير التعاون مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بما يخدم قضايا وحقوق ذوي الاعاقة .

واشار المحافظ الى جاهزيته لتبني تنظيم دورة لعدد من موظفي البلديات والمؤسسات الحكومية الرسمية لتدريبهم على كيفية التواصل مع الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية بالتعاون مع الاتحاد واي مؤسسات اخرى .

بدوره قدم رئيس فرع اتحاد الاشخاص ذوي الاعاقة في بيت لحم شرحا للمحافظ حميد عن واقع الاشخاص ذوي الاعاقة في بيت لحم وجهود الاتحاد للارتقاء بواقعهم على مختلف الاصعدة مشيرا الى ان الاتحاد يسعى لتعزيز حضور الاشخاص ذوي الاعاقة في مجالات التعليم والعمل الى جانب سعيه لتغيير الثقافة المجتمعية حقوقهم باتجاه المنطق الحقوقي البعيد عن مبدا الشفقة او الرحمة لان الاشخاص ذوي الاعاقة لهم حقوق وعليهم واجبات كغيرهم من افراد المجتمع .

واشار صلاح الى اهمية موائمة كافة المؤسسات الحكومية في بيت لحم ليكون الاشخاص ذوي الاعاقة قادرين على الوصول لحقهم في الخدمات التي تقدمها هذه المديريات والوزارات كما شدد على اهمية ان يكون في الوزارات موظفون قادرين على التعامل والتواصل مع ذوي الاعاقة.

كما شدد صلاح على اهمية العمل على ان تكون كافة المؤسسات الحكومية ملتزمة بنسب التشغيل للاشخاص ذوي الاعاقة معربا عن امله بان يساعد المحافظ حميد في تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة في المديريات والوزارات التي لا يوجد بها توظيف بنسبة 5% من ذوي الاعاقة القادرين على العمل ويحملون المؤهلات المطلوبة.

وفي نهاية اجتماع المحافظ حميد ورئيس فرع اتحاد الاشخاص ذوي الاعاقة ببيت لحم اسيد صلاح اتفق الجانبان على تعزيز التواصل والتعاون بما يخدم المجتمع الفلسطيني .

Print Friendly, PDF & Email