هارتس : اسرائيل ستسمح لعضوتي الكونكغرس رشيدة طلب والهان عمر بالدخول وزيارة الضفة

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة ان الحكومة الاسرائيلية ستسمح لاعضاء الكونغكرس من اصول فلسطينية وعربية رشيدة طلب ذات الاصول الفلسطينية والهان عمر ذات الاصول الصومالية من زيارة اسرائيل والقدس والضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة فان الحكومة الاسرائيلية ستسمح بزيارة اعضاء الكونغكرس على الرغم من انهما من اشد الداعمين لحملة المقاطعة لاسرائيل وفرض العقوبات عليها المعروفة ب BDS في الولايات المتحدة الامريكية.

ونقلت الصحيفة عن السفير الاسرائيلي في الولايات المتحدة رون دريمر ان اسرائيل وكنوع من الاحترام لعلاقاتها بالولايات المتحدة الامريكية ولمجلس النواب الامريكي فانها لن تمنع زيارة اعضاءه المنوي تنفيذها  الشهر القادم”.

واشار السفير الاسرائيلي انه وعلى الرغم من ان القوانين الاسرائيلية تمنع السماح بدخول كافة الجهات التي تدعم حملة المقاطعة لاسرائيل الا ان اسرائيل ومن منطلق احترامها للولايات المتحدة والجمهور الامريكي فانها ستسمح لرشيدة طلب والهان عمر بزيارة اسرائيل واراضي الضفة الغربية.

وكانت مصادر اسرائيلية قد قالت الاسبوع الماضي ان اسرائيل لن تسمح بدخول عضوتي الكونغكرس الامريكي الى اراضيها كونهما من اشد الداعمين لحملات مقاطعة اسرائيل وفرض العقوبات عليها كما انهن ينتقد اسرائيل ويتبنين مواق فمعادية لها.

Print Friendly, PDF & Email