بالفيديو : فرقة مفر الفلسطينية تصدر المسلسل الرسمي الخاص بألبوم تأشيرة

بيت لحم /PNN/ صدرت فرقة الروك الفلسطينية “مفر” ألبومها الثاني الذي يحمل عنوان “تأشيرة” وذلك صباح يوم الأربعاء ٢٠١٩/٧/١٧ على كافة وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الموسيقية على الانترنت لتضع الألبوم بين أيدي مستمعيها وجمهورها بعد طول انتظار.

البوم “تأشيرة” هو البوم يقوم على تعريض الجمهور لتجربة سمعية بصرية حركية، بحيث يسرد قصة شاب في الاطار المثالي للصراع والمعاناة اليومية التي يتعرض اليها الشباب العربي، في ظل وجود الاحتلال، والحكومات الغير منصفة، الطبقية وحكم الطرابيش، ويركز الألبوم على المشاكل السياسية الاجتماعية الاقتصادية والثقافية التي تم تهميشها من المنظومة.

هذا ويعتبر “تأشيرة” الألبوم الأول من نوعه في العالم العربي كونه البوم يحتضن ١٠ اغاني مصورة بالكامل، وتشكل سلسة من قصص تحكى بطريقة مسلسل موسيقي بشكل فريد من نوعه لأول مرة في الشرق الأوسط ، بحيث تخاطب واقع الشباب العربي. اذ يعتبر البوم “تأشيرة” معلماً موسيقياً واقعياً فنياً ثقافياً بحت يسلط الضوء على حال المجتمعات العربية في وقتنا الحالي.

كما ويعتبر تاشيرة  الاول من نوعه في الشرق الأوسط من ناحية طريقة التصوير والإنتاج فهو البوم يخاطب حواس المستمع البصرية والسمعية والذهنية من خلال كلمات الأغاني التي تفتح الباب امام المستمع تمهيدا لتجربة فنية تقوم فيها الفرقة بدمج الموسيقى والتمثيل المسرحي والمؤثرات السمعية والبصرية لتقدمها للمستمعين كحالة مغايرة لأي موسيقى تقليدية مبنية على العزف والغناء فقط بالاضافة لعمق هذه الكلمات التي تشكل الضمير المخاطب في “تأشيرة” والذي انتظره جمهور “مفر” طيلة الأشهر الثلاث الماضية.


أما عن ” مفر”، فهي فرقة روك بديل فلسطينية شبابية مستقلة تتكون من 6 أعضاء. تأسست الفرقة في فلسطين عام 2014، وجاءت برؤية مميزة لإعادة تأسيس قاعدة الموسيقى البديلة وتقديمها بشكل مميز وخلق شكل جديد لهذا النوع من الموسيقى المستقلة في فلسطين، إذ اصدرت البومها الاول والذي يحمل اسم “بلا عنوان – Untitled” في تموز 2016 ويحتوي على 9 أغاني.

وعلى صعيد المشاركات الدولية، حصلت فرقة “مفر” على المرتبة الثانية من بين العديد من الدول العربية في المهرجان العربي لموسيقى الشباب في مدينة “كلميم” المغربية بالاضافة إلى ثلاث جوائز فردية.

عمل فرقة “مفر” حاليا على التحضير لجولات عروض افتتاحية للألبوم حيث سيتم عرض الألبوم بشكل حي للجمهور بمرافقة راقصين فن تعبيري لتمثيل ومحاكاة تسلسل احداث المسلسل الذي يعرض من خلال الأغاني العشر التي يحتضنها الألبوم التي تنم عن انسجام وقوة وتحد ومقاومة للواقع المرير الذي يعيشه الشباب العربي، وكلمات الألبوم التي تبعث الأمل والصبر في نفوس مستمعيها من الشباب الفلسطيني بشكل خاص والعربي بشكل عام.

تمكنت فرقة “مفر” ومنذ عام ٢٠١٤ من تأسيس قاعدة جماهيرية قوية لها في كل من فلسطين، الأردن ومصر كونها لا زالت تعمل على تقديم موسيقى الروك البديلة بطريقة مختلفة وقريبة من الشباب والتي توجتها “مفر” بألبومها الجديد “تأشيرة”.

 

Print Friendly, PDF & Email