أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي والحكومة يفتتحان الطريق الأوروبي في برطعة الشرقية

جنين/PNN- افتتح الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، الطريق الأوروبي في برطعة الشرقية، بالقرب من جنين، ضمن المنطقة “ج”، حيث وفّر الاتحاد الأوروبي مبلغ 500 ألف يورو لأغراض بناء وإصلاح الطريق، الذي

يبلغ طوله (1650) مترا وسيخدم 5 آلاف مواطن.

وسيسهم الطريق في تسهيل حركة المواطنين في المنطقة نظراً لقلة فرص الوصول إلى خدمات البنى التحتية في المنطقة “ج”، ويهدف إلى تعزيز التواصل والاندماج مع المجتمعات المحلية وتعزيز الأنشطة التجارية.

وقال رئيس قسم التنمية الاقتصادية والمياه والطاقة ومنطقة “ج” والتجارة في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي، ريكاردو روسّي، إن “الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه مستمرون بالتزامهم بتوفير الخدمات الأساسية والبنى التحتية الاجتماعية للفلسطينيين المتواجدين في المنطقة “ج”، كما نسعى بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، إلى تحسين الحياة اليومية للأسر الفلسطينية التي تعيش ظروف قاسية وتعاني من قلة أو انعدام فرص الحصول على الخدمات الأساسية”.

وأضاف أن “المنطقة “ج” تعتبر منطقة أساسية لترابط أوصال الضفة الغربية ولضمان إمكانية تحقيق دولة فلسطينية مستقبلية، ويلتزم الاتحاد الأوروبي برؤية حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن”.

ويشكل الطريق الأوروبي جزءاً من الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد بمجال التدخلات الإنمائية في المنطقة “ج”.

Print Friendly, PDF & Email