فارس يُطلع نائب رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في فلسطين على آخر مستجدات قضية الاسرى

رام الله/PNN- أطلع رئيس نادي الأسير قدورة فارس، نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في فلسطين “أوليفييه شاسوه”، على آخر المستجدات في قضية الأسرى، وجرى ذلك خلال لقاء عقد في المقر الرئيسي لنادي الأسير في رام الله.

وخلال اللقاء ناقش فارس “شاسوه” عدة قضايا راهنة في سجون الاحتلال، منها قضية الأسرى المرضى، تحديداً فيما يتعلق بوضع الأسيرين عثمان أبو خرج، وسامي أبو دياك الذي وصل به مرض السرطان إلى مرحلة متقدمة، وأسرى آخرين مر على اعتقالهم سنوات، وأُغلقت ملفاتهم الطبية بذريعة عدم وجود علاج لهم.

ومن ضمن ما تم مناقشته قضية الشهداء المحتجزة جثامينهم، وكيف تستخدمهم سلطات الاحتلال كرهائن، حتى بعد استشهادهم وعددهم (44) من ضمنهم أربعة أسرى وهم: عزيز عويسات، وفارس بارود، وعمر عوني يونس، ونصار طقاطقة، علاوة على قضية الزيارة الثانية لعائلات الأسرى، وأهمية إعادة توفيرها وتنظيمها كما كانت.

كما واستعرض فارس سلسلة الإجراءات القمعية التي نفذتها إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسرى منذ مطلع العام الجاري، وما رافقها من استخدام عالٍ للعنف من قبل قوات القمع، وتصاعد المواجهة بعد سلسلة خطوات نضالية نفذها الأسرى، منها الإضراب عن الطعام.

Print Friendly, PDF & Email