الشريط الاخباري

التربية تناقش مسودة تشخيص واقع تعليم الكبار في فلسطين

نشر بتاريخ: 25-07-2019 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-عقدت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للتعليم العام، وبالشراكة مع الجمعية الألمانية لتعليم الكبار، اليوم، لقاءً لمناقشة مسودة دراسة تشخيص واقع تعليم الكبار في فلسطين.

وشارك في اللقاء؛ الفريق الوطني لتعليم الكبار، والذي يضم ممثلين عن وزارات: التربية والتعليم، والعمل، والتنمية الاجتماعية، والمرأة، والزراعة، والإعلام، والأوقاف، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وجمعية المدربين، وممثلين عن جامعة فلسطين التقنية خضوري - فرع رام الله.

وأشارت رئيس قسم التعليم غير النظامي في "التربية" غدير فنون إلى أهمية هذه الدراسة التي تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، كونها الأولى من نوعها في تشخيص واقع هذا القطاع المهم، لافتةً إلى أن الدراسة شملت معظم المؤسسات الحكومية والخاصة، ومؤسسات مجتمع مدني، والمراكز الثقافية ذات الصلة بقطاع تعليم الكبار.

ولفتت فنون إلى أن الدراسة ستكون الركيزة الأساسية لتحديث الاستراتيجية الوطنية لتعليم الكبار، إذ ستشكل منطلقاً مهماً للتخطيط لقطاع تعليم الكبار على المستوى الوطني، وليس فقط على مستوى الوزارة.

بدورها، أشادت مدير مكتب الجمعية الألمانية لتعليم الكبار في فلسطين علا عيسى بالدراسة، مشيرةً إلى التحديات والنتائج التي أظهرتها الدراسة.

من جهته، استعرض د. شادي أبو الكباش ملخص الدراسة، والنتائج والتوصيات، واستمع إلى ملاحظات الفريق الوطني.

شارك هذا الخبر!