الشريط الاخباري

استطلاعات الراي باسرائيل: مفتاح تشكيل الحكومة المقبلة بين اليسار واليمين في يد ليبرمان 

نشر بتاريخ: 26-07-2019 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية صباح اليوم الجمعة استطلاعات جديدة للراي في اسرائيل حيث لم تختلف النتائج كثيرا وما يزال مشهد التساوي بالمقاعد بين اليسار واليمين هو سيد الموقف تقريبا فيما اجمعت نتائج الاستطلاعات ان الرجل الذي سيكون لديه مفاتيح تشكيل الحكومة هو افيغدور ليبرمان رئيس حزب البيت اليهودي.

وقالت وسائل الاعلام نقلا عن استطلاعات لصحيفة معاريف والقناة 103 الاسرائيلية ويديعوت انه حتى وبعد الاعلان عن قيام ايهود باراك بالتوحد مع ميرتس وتشكيل معسكر الديمقراطية ، يبدو أن الصورة السياسية لا تتغير بشكل كبير موضحة ان هذا المعسكر سيحصد تسع مقاعد فقط.

وفقًا للمسح الذي أجراه معهد سميث تحت قيادة رافي سميث ، فإن الحزب الذي أعلن عن تأسيسه أمس نتزان هورويتز وستاف شافير وإيهود باراك سيحصل على 9 مقاعد.

وحول النتائج العامة لاحزاب اليمين واليسار في الكنيست المقبلة  سيحصل اليمين على 57 مقعدًا ، مقابل 54 مقعدًا لليسار بينما سيحصل حزب اسرائيل بيتنا بقيادة ليبرمان على  9 مقاعد مما سيجعله صاحب مفتاح تشكيل الحكومة الاسرائيلية.

وحول تفاصيل النتائج الكاملة وفق استطلاعات الراي فان مقاعد الاحزاب ستكون كالتالي الليكود - 30 ، شاس - 8 ، اليمين الجديد برئاسة شاكيد - 7 ، يهودت التوراة المتحدة - 7 ، البيت اليهودي - الاتحاد القومي اليهودي القوة - 5. الأزرق والأبيض - 28 ، معسكر الديمقراطية - 6 ، والقائمة المشتركة - 11 ، يسرائيل بيتينو - 9 مقاعد.

شارك هذا الخبر!