الشريط الاخباري

اقيمت على طرفي الجدار : مواجهات عقب صلاة الجمعة في منطقة وادي الحمص بصورباهر 

نشر بتاريخ: 26-07-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم عقب اداء مئات المواطنين صلاة الجمعة في محيط المنازل التي هدمها الاحتلال الاسرائيلي قبل ايام .

وقام العشرات من الشبان بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الاحتلال التي احاطت المصلين عقب ادائهم صلاة الجمعة حيث قام جيش الاحتلال باطلاق قنابل الغاز والصوت .

وكان المئات من المواطنين قد ادوا صلاة الجمعة على طرفي الجدار الشائك في منطقة وادي الحمص حيث اكد خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري في عمليات الهدم الاسرائيلية لن تمنع المواطنين من الوصول لاراضيهم واعادة تعميرها والبناء فيها.

واكد صبري على ان الاحتلال الاسرائيلي من خلال عمليات الهدم هذه يريد كسر الروح المعنوية للفلسطينين المرابطين الذين تركوا لوحدهم في مواجهة هذا الوحش الاسرائيلي مشددا على ان الفلسطينيون صمدوا وسيواصلون الصمود حتى تحرير رضهم ولن يتنازلوا عنها ولن يطبعوا مع الاحتلال مهما كان الثمن.

وفي المقابل قال الشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم ان هذه الصلاة على طرفي الجدار العنصري تؤكد ان هذه الجدران ستزول وان هذا الالتحام الفلسطيني يؤكد وحدة الدم و وحدة الحال وان اسرائيل لن تستطيع التفريق بين ابناء الشعب الواحد بجدرانها وحدودها المصطنعة.

واكد عطا ان الشعب الفلسطيني موحد وصامد على ارضه وما هذا الحضور الا اكبر دليل على فشل السياسات الاسرائيلية داعيا لمزيد من الوحدة والعمل والصمود لتحرير الارض الفلسطينية وتحدي اجراءات الاحتلال.

وكانت لجنة اسناد اهالي وادي الحمص قد دعت لاداء صلاة الجمعة بالقرب من انقاض المنازل التي هدمها الاحتلال حيث اقيمت الصلاة على جانبي الجدار الشائك والشارع الامني الذي اقامته سلطات الاحتلال في المنطقة.

شارك هذا الخبر!