الشريط الاخباري

محافظة بيت لحم تسلم 720 طرد لمديرية التنمية واللجان الشعبية بالمخيمات في اطار المنحة الصينية لدعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28-07-2019 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN/تسلمت محافظة بيت لحم اليوم الاحد الدفعة الاولى من طرود منحة مجلس الوزراء الفلسطيني والمقدمة من المنحة الصينية حيث يبلغ عدد المنحة الاجمالي من الطرود الغذائية 2000 طرد لمحافظة بيت لحم .

وشكر محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد رئيس الوزراء الفلسطيني ودولة الصين الشعبية الصديقة على دعمها هذا لابناء بيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية على مختلف المجالات والاصعدة.

وقال محافظ محافظة بيت لحم ان الدعم الصيني اليوم يشكل رسالة واضحة من جمهورية الصين الى الشعب الفلسطيني بان الصين فاعلة في الشرق الاوسط وبامكانها ان تلعب  دورا مهم واكبر بالنسبة لنا كفلسطينين الا وهو ان تكون لاعبا اساسيا في المجال السياسي مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني يتطلع اليوم الى الصين وروسيا والاتحاد الاوروبي للعب دور في المجال السياسي في ظل الانحياز الامريكي الاعمى لاسرائيل على حساب الحقوق الفلسطينية.

واكد المحافظ حميد على عمق العلاقات الفلسطينية الصينية على مختلف الاصعدة مثمنا جهود ودعم الصين على هذه المنحة كما ثمن حرص رئيس الحكومة على تسليم المنحة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

من جهته قال محمد الجعفري مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة ان تسليم هذه الدفعة من المساعدات الصينية ياتي في اطار سعي الحكومة الفلسطينية من اجل اسناد ودعم شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة مشيرا الى ان العلاقات الفلسطينية علاقات تاريخية وان توزيع المنحة ياتي في اطار هذه العلاقات وفي اطار الدعم الصيني للشعب الفلسطيني.

وشدد الجعفري ان توزيع المنحة ياتي في وقت حساس اقتصاديا وسياسيا في ظل القرصنة الاسرائيلية على الاموال الفلسطينية وصرف الحكومة لنصف الراتب للموظفين ما انعكس على الواقع الاقتصادي مشيرا الى ان توزع المنحة ياتي قبيل عيد الاضحى المبارك مما سيساهم في التخفيف من الاعباء على ابناء شعبنا.

وقالت نجاح فراج مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية ان محافظة بيت لحم تسلمت الدفعة الاولى من الطرود الغذائية من المنحة الصينية لبيت لحم وعددها 720 طرد من اصل 2000 حيث تم تسليم الدفعة الاولى بحضور محمد الجعفري مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة لكل من مديرية التنمية الاجتماعية ولجان الزكاة والجان الشعبية في الثلاث مخيمات بالمحافظة وهي الدهيشه والعزة وعايدة .

واشارت فراج ان الجزء الثاني من المنحة الصينية سيتم تسليمه قريبا من اجل توزيعه على ابناء شعبنا لتعزيز صمودهم موضحة ان المحافظ حميد قام بتشكيل لجنة عليا براسته بناءا على قرار مجلس الوزراء حيث تتكون اللجنة من مديرية النتمية الاجتماعية ومديرية الأوقاف وإقليم فتح واللجان الشعبية في المخيمات.

واضافت فراج ان اللجنة شكلت فنية لجنة وهي لجنة مشتريات من اجل شراء محتويات الطرود من خلال تقديم الشركات والتجار عروض اسعار حيث عملت اللجنه وفق الاصول و وفق الاجراءات الادارية المتبعه.

واكد فراج ان المنحة الصينية هذه تاتي في ظل الظروف الصعبة التي يعاني فيها شعبنا الفلسطيني ظروف سياسية واقتصادية صعبة شاكرة جهود وعمل اللجنة التي عملت على اعداد هذه الطرود من اجل المساهمة في التخفيف من معاناة المواطن الفلسطيني.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="436804,436805,436806,436793" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!