الشريط الاخباري

في اليوم الثلاثين للإضراب الأسير أبو عكر يرفض تعليق إضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 30-07-2019 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد - رفض الأسير محمد ابو عكر المضرب عن الطعام منذ 30 يوما العرض الذي تقدمت به ادارة السجون الإسرائيلية بتمديد اعتقاله أربعة أخرى، بعد انتهاء فترة تمديده الحالية.

وقال نضال أبو عكر والد الأسير محمد (25 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ان نجله رفض العرض الذي قدمته النيابة العسكرية وأجهزة الأمن على محاميه، بالإفراج عنه بعد أربعة شهور من انتهاء فترة تمديده الحالية، مقابل تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام.

وأضاف الوالد ابو عكر في حديث مع مراسل PNN: ان نجله الذي خسر 20 كيلو غراماً من وزنه منذ بدء إضرابه، يتمتع بمعنويات عالية، رفض فك الإضراب، إلا في حال شمل العرض زميليه الأسيرين مصطفى الحسنات (21 عاما) والأسير حذيفة حلبية (28 عاماً.

ويعاني أبو عكر الموجود في عزل الرملة من أوجاع في الرأس والمفاصل والمعدة، وهو لا يتناول مدعمات ويرفض الفحص الطبي.

ويواصل أبو عكر، والذي يصادف عيد ميلاده الـ 25، و أسير سابق، و معتقل منذ الأول تشرين الثاني 2018، إضرابه عن الطعام منذ 30 يوماً إلى جانب الأسير الأسير مصطفى الحسنات (21 عاماً) من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم.

والحسنات أسير سابق اُعتقل ثلاث مرات، بين أحكام وإداري، واعتقاله الأخير كان في تاريخ 5 حزيران 2018، حيث صدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري حتى الآن، علماً أنه تعرض لعدة إصابات برصاص الاحتلال، وما زال يعاني من آثارها. اما الأسير حذيفة حلبية (28 عاماً) من بلدة أبو ديس قضاء القدس، فهو أسير سابق اُعتقل ثلاث مرات، ويعاني من عدة مشاكل صحية سابقة، حيث تعرض وهو طفل لحروق بليغة، كما وأُصيب في مرحلة من عمرة بمرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة بعد أن شفي منه، علماً أنه متزوج وهو وأب لطفلة، وآخر اعتقال له كان في تاريخ العاشر من يونيو/ حزيران 2018 .

شارك هذا الخبر!