الشريط الاخباري

اللواء أبو بكر يدين ملاحقة الاحتلال للمحامين العاملين في مؤسسات الأسرى

نشر بتاريخ: 30-07-2019 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- أدان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء أبو بكر ظهر الثلاثاء، استمرار عمليات الاعتقال الهمجية و ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي للمحامين العاملين في مؤسسات الأسرى وخاصة محامو الهيئة.

جاءت تصريحات أبو بكر عقب صدور حكم جائر بحق محامي هيئة الأسرى المعتقل طارق برغوث (44 عاماً) من مدينة القدس، والذي صدر بحقه حكماً بالسجن لـ 13 عاماً ونصف مع دفع غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيكل.

وأوضح أبو بكر أن سلطات الاحتلال تتعمد استهداف الطاقم القانوني في الهيئة، وذلك بهدف ثنيهم عن مواصلة دورهم النضالي في الدفاع عن الأسرى وحماية حقوقهم الفردية والجماعية، عدا عن دورهم في توثيق الانتهاكات الجسيمة للاحتلال الاسرائيلي المرتكبة بحق الأسرى والمخالفة للقانون الدولي الانساني ومواثيق حقوق الانسان والقيم الانسانية .

وأضاف أبو بكر أن الأسير برغوث كان أحد المحامين المدافعين بشراسة عن الأسرى داخل السجون، فهو تولى ملف الأسير القاصر أحمد مناصرة، كما وتولى الدفاع عن الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص.

وطالب أبو بكر المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل من أجل وقف سياسة اعتقال المحامين والطواقم القانونية بدون أي مبرر، والعمل على توفير الحماية لهم خلال تأديتهم واجبهم، وإرسال لجنة تحقيق للوقوف على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحقهم في الأراضي الفلسطينية، لضمان عدم الاعتداء عليهم.

شارك هذا الخبر!