الشريط الاخباري

قلقيلية: تكريم اوائل الطلبة الناجحين في الثانوية العامة ( الانجاز)

نشر بتاريخ: 31-07-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- برعاية واللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني ، كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" الطلبة الأوائل في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، "فوج الشهيد أبو علي اياد" وذلك خلال احتفال رسمي أقيم في مدينة قلقيلية.

وشارك في حفل التكريم امين سر حركة فتح إقليم قلقيلية محمود ولويل، والعميد غازي بشارات قائد منطقة قلقيلية، ومنى عفانة مديرة الدائرة الإدارية في مديرة التربية والتعليم، ود. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية، ود. نور الاقرع مدير جامعة القدس المفتوحة، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والمؤسسة الأمنية والهيئات المحلية، واتحاد المعلمين واسرة مديرية التربية والتعليم، والطلبة المكرمين وذويهم.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم، هنّأ محافظ قلقيلية الطلبة المتفوقين وذويهم، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لهم، مؤكدا انه سيبقى محافظا على الثوابت وصامدا في وجه كل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، فكانت ال "لا" الفلسطينية في وجه صفقة القرن وورشة المنامة، بإصرار اسطوري من الرئيس أبو مازن والذي يجترح المعجزات ليطلقها مدويّة "سأبقى الأمين على القدس والوفي لدماء الشهداء، وليذهب المتآمرون الى الجحيم".

وشدد المحافظ على أهمية التعليم في معركة التحرر وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، ودوره في اجتثاث الاحتلال، موجها التحية لكل من ساهم في هذا الابداع والتميز لطلبة محافظة قلقيلية وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم التي ارتقت رسالتها التعليمية واثمرت عن هذا الإنجاز والتميز، شاكرا حركة فتح والمؤسسات الداعمة لهذا الحفل.

من جانبه قال سر حركة فتح "محمود ولويل" " ان الحياة تنبت رغم الموت والقهر والحصار فتجد اجيال كاملة تصر على النجاح رغم الظلم والمعاناة وهذا ما نعتز به، اننا شعب يستحق الحياة وقادر على شق طريقه نحو النصر والتحرير" مهنئا الطلبة المتفوقين على جهودهم وتعبهم والذي اينع تميز وتفوق، قائلا "نحن نفخر بكم كجيل عاقد العزم على حمل الأمانة"، شاكرا مديرية التربية والتعليم على جهودها الكبيرة في إدارة العملية التعليمية، رغم الظروف القاهرة والحصار الشديد الذي يمر به الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي واعوانه نتيجة الموقف الوطني الصلب للقيادة الفلسطينية.

بدورها رحبت منى عفانة بالحضور، ناقلة تحيات وزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني للحضور، مشيرة الى ان الاحتفاء بفوج الشهيد أبو علي اياد من أوائل الثانوية العامة في محافظة قلقيلية يتزامن مع ذكرى استشهاد ابن قلقيلية أبو علي اياد، صاحب مقولة "نموت واقفين ولن نركع"، والتي جسدها الشهيد الخالد ياسر عرفات، وحمل الأمانة الرجل الصلب المحافظ على الثوابت الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والذي يتحمل كافة الضغوطات حفاظا على القدس، ووفاء لدماء الشهداء وبطولات الاسرى، واستعرضت عفانة نتائج محافظة قلقيلية في امتحان الثانوية العامة الإنجاز، واشادت بجهد وابداع الطالبة فاطمة عودة الحاصلة على المركز الأول على مستوى الوطن في الفرع الشرعي، كما هنأت كل الطلبة المتفوقين وذويهم بإنجازهم الكبير، وشكرت حركة فتح على دعمها للحفل، وكذلك لأسرة التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات.

وفي كلمتها عن الطلبة الأوائل تحدث الطالبة فاطمة عودة الأولى على مستوى الوطن بالفرع الشرعي بكلمة اهدت فيها تفوقها الى الشهداء الابرار، والى الرئيس محمود عباس والرئيس الشهيد ياسر عرفات، كما شكرت عودة كل من ساهم في تفوقها من معلمين ومعلمات، واهل كان لهم دور كبير في توفير ظروف التفوق والتميز.

وقد تخلل الحفل فقرات فنية متنوعة قدمتها فرق المديرية الفنية، وتم في نهاية الاحتفال تكريم الطلبة الأوائل، ورعاة الحفل من شخصيات قلقيلية والقطاع الخاص، وقد ادار الحفل معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وتولى عرافته الطلبة المبدعين طارق جمعة من مدرسة ذكور حجة الثانوية، وأسيل عيد من مدرسة بنات العمرية الثانوية.

العلاقات العامة والإعلام

شارك هذا الخبر!