الشريط الاخباري

الهدمي: القدس أولوية على الرغم من الظروف الصعبة

نشر بتاريخ: 01-08-2019 | سياسة
News Main Image

القدس/PNN - أكد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، أن القدس أولوية للرئاسة والحكومة ووزارة شؤون القدس، على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها السلطة الوطنية الفلسطينية نتيجة الضغوط الأميركية والانتهاكات الإسرائيلية.

وقال الهدمي، خلال لقاء في مكتبه مع العشرات من فعاليات المدينة، "نحن في مرحلة صعبة تحتاج الى تكاتف جهود الجميع من اجل الحفاظ على عروبة المدينة ودعم صمود سكانها في وجه الإنتهاكات الإسرائيلية".

وأضاف "يعتقد الإسرائيليون إنهم وصلوا الى مرحلة الحسم في المدينة ولكن هذا لا يزيدنا إلا إصرارا وثباتا، وبوصلتنا هي تثبيت وضع المقدسيين ودعم صمودهم في المدينة والحفاظ على الهوية العربية الأصيلة للمدينة".

وتابع "القدس هي أولوية على الرغم من الأوضاع الصعبة وعلينا أن نجسد القدس كعاصمة حقيقية وذلك من خلال العمل المثابر وشحذ الهمم".

وكان الوزير الهدمي عقد لقاء تشاوريا مع فعاليات المدينة التي مثلت قطاعات التعليم والصحة والتجارة والسياحة وممثلي المجتمع المدني ورجال الأعمال ومحامين.

واستمع الهدمي الى تساؤلات وتوصيات المشاركين بشأن دعم صمود اهالي المدينة في مختلف القطاعات، حيث رحب بالتفاعل الإيجابي بإعتبار أن للجميع هدف واحد وهو الحفاظ على مدينة القدس.

وأشاد المشاركون بتواصل الوزير معهم للإستماع الى همومهم وإقتراحاتهم.

وقدم وزير شؤون القدس شرحا لخطة رئيس الوزراء محمد اشتية "عنقود العاصمة التنموي"، مشيرا الى التركيز على التنمية في مدينة القدس، إضافة الى التعامل مع الوضع الطارئ الذي يعانيه الاهالي نتيجة الإحتلال الإسرائيلي.

وقال"نحن لا نعمل عشوائيا وإنما بشكل مدروس ومخطط ونستقطب الكفاءات في مختلف المجالات ونتواصل مع الأطراف المعنية ومع المانحين".

كما أشار الهدمي الى تقوية الدائرة القانونية في وزارة شؤون القدس من أجل تقديم الخدمات الملحة للسكان الذي يواجهون إنتهاكات إسرائيلية متواصلة ومتصاعدة.

كما لفت الى اهتمام وزارة شؤون القدس بقطاع الإسكان في القدس مشيرا الى التواصل مع أطراف عديدة من أجل توفير التمويل والإقراض.

وتطرق الهدمي الى أهمية قطاع السياحة بإعتبار أن اقتصاد القدس يقوم على السياحة، وقال" تحاول إسرائيل أسرلة التعليم ويجب ان نكون قادرين على مواجهة هذه الهجمة من أجل الحفاظ على عروبة القدس فالتعليم يحافظ على هويتنا وثقافتنا".

كما استعرض أهمية شبكة المستشفيات الستة في القدس وأهمية معالجة هموم الشباب في المدينة والتفاعل إيجابيا مع متطلباتهم وبخاصة من خلال المراكز الشبابية والرياضية.

ووافق الهدمي رأي العديد من المشاركين بأن القدس بحاجة الى صندوق تنموي وقال "هناك حديث مع الممولين والمؤسسات المختصة حول أنجع السبل لدعم القدس". وأضاف" القدس بحاجة ملحة الى التنمية ويجب أن نقلع نحو تمويل مبرمج للمشاريع التنموية في المدينة".

وشدد الهدمي على أن الاستثمار في القدس مجد ومربح، داعيا الى الاستثمار في المدينة وبخاصة في قطاع السياحة وبناء الفنادق.

شارك هذا الخبر!