اللواء ابو دخان يزور حوش عابدة في عصيون

بيت لحم/PNN – قام قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني اللواء نضال ابو دخان عصر اليوم الاحد بزيارة لمنطقة حوش عابدة الواقعة في منطقة عصيون جنوب بيت لحم .

وتاتي هذه الزيارة للمنطقة لإسناد العائلات التي تسكنها في ظروف صعبة ومضايقات من مؤسسات الاحتلال التي تمنع البناء وتضيق عليهم حتى باصلاح بيوتهم او استصلاح أراضيهم التي تتاخمها مستوطنة (افرات) المقامة على أراضي المواطنين من قرى الخضر وارطاس وبيت فجار وبيت امر .

وصاحب اللواء ابو دخان في الزيارة عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام ورئيس نيابة حلحول رامي شريعة ونائب اللواء للشؤون الفنية العميد سعادة سعادة وطاقم من ادارة جهاز الامن الوطني .

ونقل اللواء للأهالي الذين اجتمع بهم تحيات الرئيس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء د. محمد شتية مؤكدا على ضرورة الاسناد لهم عبر توفير الاحتياجات الضرورية ذات العلاقة بتعزيز صمودهم وثباتهم في تلك المنطقة .

وقد تفقد اللواء ابو دخان كافة البيوت في المكان واطلع على الحالة الزراعية ليعطي تعليمات سريعة لمساعديه للبدء في العمل ضمن الإمكانيات المتاحة .

والجدير ذكره ان منطقة حوش عابدة الذي تسكنه عائلة عابدة من بيت لحم وخربة زكريا ودار الصراص هي مناطق تضم تجمعات عائلية منعزلة جغرافيا وسط توسع استيطاني يهدد الاراضي ويطمح في ربط مستوطنة افرات

جغرافيا بمستوطنة غوش عتصيون . وسبق وتم عرض إغراءات مالية كبيرة من قبل المستوطنين للسكان في تلك المنطقة مقابل البيع والرحيل الا انهم رفضوا ذلك .

Print Friendly, PDF & Email