الشريط الاخباري

الخطايا الـ10: كيف يدمّر البشر كوكب الأرض بكامل إرادتهم؟

نشر بتاريخ: 05-08-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

نيويورك/PNN- أشارت العديد من المنظمات غير الحكومية والمعنية بشؤون البيئة والتغيُّر المناخي وغيرها، أن عادات الإنسان وسلوكياته تتسبب في تدمير البئية والكوكب بالكامل، وعكفت وفود من حوالي 195 دولة على دراسة التقرير عن كثب، والذي شدّد على أهمية ترشيد استخدام الأراضي، وهو جانب أُهمل لفترة طويلة على ما يفيد الخبراء.

وفي ما يأتي أهم 10 عادات خاطئة يتبعها الإنسان بكامل إرادته ولكنه يدمّر البيئة من خلالها، وفقاً لتقارير لمنظمة "غلوبال فوتبرنت نتوورك" الأميركية، وكذلك منظمة "ذي نيتشر كونسرفانسي".

1- الهدر الغذائي، حيث إن 30 في المئة من الأغذية المنتجة تنتهي في صناديق القمامة. 2- تشكّل الزراعة وقطع أشجار الغابات حوالي ربع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. 3- تستخدم الزراعة ثلث الأراضي على اليابسة وثلاثة أرباع المياه العذبة المتوافرة على الأرض. 4- القضاء على الغابات التي تخزّن الكربون. 5- استهلاك الإنسان الموارد القابلة للتجدد المتوافرة لسنة في غضون سبعة أشهر فقط. 6- عدم استخدام مصادر الطاقة الأحفورية والتغيير الجذري لنموذج الإنتاج الزراعي. 7- الإسراف في استهلاك البروتينات الحيوانية. 8- حرق مصادر الطاقة الأحفورية. 9- تقليص المساحات البرية والبحرية الضرورية لإنتاج الموارد المستهلكة. 10- استخدام المساحات البرية والبحرية التي تعمل على امتصاص مخلّفات البشر.

المصدر: اليوم السابع.

شارك هذا الخبر!