تقرير: أبل أنفقت 4.2 مليار دولار على “البحث والتطوير” خلال الربع الأخير

فى العامين الأخيرين، كان هناك الكثير من التذمر والسخط من كون شركة أبل لا تقوم بتقديم الكثير من الأشياء “الجديدة” مع هواتف ايفون، إلا أنه على ما يبدو أن أبل قد كثفت جهودها فيما يتعلق بالبحث والتطوير (R&D).

ووفقًا لتقرير CNBC، فقد أنفقت شركة التكنولوجيا العملاقة أبل حوالى 4.2 مليار دولار على البحث والتطوير خلال الربع الثالث من عام 2019، وهذا هو ما قيل أن أبل قد أنفقت أكثر من أى وقت مضى فى القيام بالبحث والتطوير فى ربع واحد، ويستمر التقرير ليوضح أنه بالمقارنة مع عمالقة التكنولوجيا الآخرين – Google و Microsoft بشكل أساسى – أنفقت أبل مبالغ أقل نسبياً على البحث والتطوير.

وعلى سبيل المثال، خلال الربع نفسه، أنفقت Microsoft و Google حوالى 13.4٪ و 15.7٪ من إيراداتهما على التوالى على البحث والتطوير، وبالنسبة لأبل، بلغ هذا الرقم 7.9 ٪، وقد أشار لوكا مايسترى نائب الرئيس الأول والمدير المالى فى شركة أبل إلى الزيادة فى الإنفاق على البحث والتطوير خلال مكالمة الأرباح الأخيرة.

وقد أخبر Maestri المستثمرين، “نحن نريد تحسين تجربة المستخدم والتمييز بين منتجاتنا وخدماتنا فى السوق. وأضاف أيضًا: “هناك بعض أنواع الاستثمارات، بالطبع، تعتبر استراتيجية جدًا بالنسبة لنا وستكون لها تداعيات طويلة الأجل”، وقد تحدث تيم كوك المدير التنفيذى لشركة أبل أيضًا عن “المنتجات الرائعة” التى تعمل الشركة عليها.

Print Friendly, PDF & Email