يوتيوب يختبر واجهة جديدة للتطبيق مع أزرار أكبر

كشف تقرير جديد أن خدمة مشاركة الفيديوهات الأشهر فى العالم “يوتيوب” تختبر جعل الأزرار أكبر وأسهل فى التفاعل، حيث تختبر المنصة واجهة مستخدم مجددة (UI) لمقاطع الفيديو التالية “Up Next” على نظام أندرويد.

وبحسب موقع TOI الهندى، فإن هذه الواجهة الجديدة أكثر وضوحًا مع وجود أزرار أكبر أسهل فى اللمس، كما ستضيف فى الزاوية العلوية اليمنى العد التنازلى الرقمى الذى يحدد عدد الثوانى المتبقية قبل بدء الفيديو التالى، ولعل التحسين الأكبر هو وجود زرين كبيرين جنبًا إلى جنب “Cancel” أو “Play Now”.

وذكرت صحيفة 9To5Google فى تقرير لها أن الزر الأخير هو أفتح فى اللون، بينما يمكن تنفيذ الإجراء السابق من خلال علامة “X” فى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، كما يتم تضمين الصورة المصغرة للمعاينة الأكبر كجزء من واجهة الاختبار، مع وجود تفاصيل العنوان والتحميل بجوارها، وإلى جانب ذلك، فإن زر الإلغاء الجديد أسهل بكثير.

وحتى الآن، تم رصد واجهة الاختبار فقط على إصدار تطبيق YouTube 14.31.50، وفى محاولة للحد من انتشار التعليقات البغيضة والعنصرية على نظامها الأساسى، فى وقت سابق من شهر يونيو، بدأ موقع يوتيوب فى تجربة إخفاء تعليقات الفيديو بشكل افتراضى.

Print Friendly, PDF & Email