افتتاح معرض “ذاكرة وهوية” في طولكرم

طولكرم/PNN – افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الثلاثاء، معرض “ذاكرة وهوية”، الذي نظمته وزارة السياحة والآثار بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وقيادة الأمن الوطني.

واشتمل المعرض الذي أقيم في مقر الأمن الوطني، على رسومات ومجسمات وصور للبلدات الفلسطينية المهجرة، والقادة الشهداء، وأدوات تراثية، ومطرزات وتحف، نفذها عدد من الفنانين الشباب.

ونقل أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس وتأكيده على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها الحفاظ على الرواية الفلسطينية في مواجهة ادعاءات الاحتلال وكشف كذبه، مشيرا إلى أن محتويات المعرض من رسومات ومجسمات ولوحات فنية من شأنها أن تساهم بتعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية والحفاظ عليها.

وأثنى على جهود الحكومة برئاسة محمد اشتية في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم، مشيدا بدور وزارة السياحة والآثار ممثلة بالوزيرة معايعة وطاقم المديرية بطولكرم في إعداد وتنظيم هذا المعرض وغيره من الأنشطة، إضافة إلى ما بذله الأمن الوطني، وجامعة القدس المفتوحة بطولكرم، ومجلس الطلبة وكل الشركاء من تعاون لإنجازه.

من جانبها، قالت معايعة إن أهمية المعرض تكمن في تعريف الأطفال والشباب وكافة أبناء شعبنا بتاريخنا وتراثنا، الأمر الذي يزيد من التصاقهم بأرضهم وهويتهم.

وأكدت على التعاون الدائم مع محافظة طولكرم، وكافة المؤسسات الرسمية والشركاء، لإنجاز مثل هذه الأنشطة والفعاليات.

بدوره، أشار رئيس فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم سلامة سالم إلى أن المعرض جاء بتوجيهات من رئيس الجامعة يونس عمرو، بعد أن تم تنظيمه في محافظة قلقيلية، مبينا أن هذا يؤكد على الشراكة الحقيقية ما بين محافظة طولكرم ووزارة السياحة والآثار ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

Print Friendly, PDF & Email